كشف أسطورة منتخب فرنسا وبطل أمم أوروبا 1984 ومدرب تونس الأسبق، آلان جيريس، عن رأيه في إمكانية رحيل مهاجم فريقه السابق باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، في الميركاتو الصيفي المقبل من عدمه.

وربطت التقارير اسم مبابي بالرحيل مع نهاية الموسم خاصة مع وجود اهتمام من طرف ريال مدريد، مانشستر سيتي وليفربول لتدعيم هجومهم قبل الموسم الجديد 2021/2022.

طالع الجزء الأول | مدرب تونس السابق لـ بطولات: غياب معلول عن أمم إفريقيا 2019 كان فنيا.. وساسي مُبدع

طالع الجزء الثاني | مدرب السنغال السابق لـ بطولات: هناك مبالغة في تقييم علاقة محمد صلاح وماني مع ليفربول

جيريس ومارادونا

تحدثنا مع جيريس عن الأمر في الجزء الثالث لحوارنا معه في "btolat.com" عن منتخب فرنسا كذلك قبل يورو 2020 وإمكانية قيادة زيدان للديوك في المستقبل..

في رأيك، هل سيغادر مبابي باريس سان جيرمان ناديك الذي دربته في بداية مسيرتك وينتقل إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي؟

- "من الصعب في اللحظة الحالية معرفة أين سيكون كيليان في الموسم المقبل، هناك رغبة من ريال مدريد في التعاقد معه وأيضًا هناك رغبة من اللاعب في الانتقال إلى هناك، وأضع نفسي مكانه، لأن مبابي يعشق ريال مدريد الذي يمثل له مستوى آخر أعلى قد ينتقل إليه وينافس على بطولات قارية أقوى، ولكن حتى الآن، لا تستطيع التكهن بمستقبل مبابي نظرًا لأهميته في باريس سان جيرمان".

هل ترغب في أن يتحرك باريس سان جيرمان من أجل التعاقد مع ميسي؟

- "انتقال ميسي إلى باريس سان جيرمان سيكون أمرًا رائعًا للغاية بالنسبة للنادي، خاصة أنه سيلعب بجانب نيمار في خط الهجوم وسيشكلان ثنائيًا رائعًا ولكننا لا نعرف بعد إذا سيرحل أم سيبقى مع برشلونة".

في حالة رحيل زيدان عن ريال مدريد كمدرب، هل هو قادر على قيادة منتخب فرنسا بعد يورو 2020، أم أن هذه المرحلة ما زالت مبكرة وهناك احتمال أن ينتقل إلى يوفنتوس؟

- "لا أعرف ما إذا كانت هذه هي اللحظة المناسبة أم لا، ربما يكون بعد كأس العالم 2022 أفضل ولكن بالطبع على الاتحاد الفرنسي دراسة الأمر من جميع الجوانب قبل اتخاذ القرار النهائي".

لا يمكن أن تكون معنا ولا نتحدث عن منتخب فرنسا ويورو 2020، القائمة التي أعلنها ديشامب قبل أيام وعودة بنزيما، ما رأيك في قرار ديشامب وهل كان صائبًا بعد كل هذه السنوات؟

- "اعتقد أن القرار منذ فترة وكان حديث بين بنزيما وديشامب حول العودة، وتحدث ديديه بالتأكيد مع اللاعبين حول هذا القرار، أرى أن عودته صائبة وهي رؤية فنية من المدرب الذي يرى أن وجود كريم مثاليًا في الوقت الحالي من أجل تحقيق النجاح في البطولة".

من برأيك سيفوز ببطولة يورو 2020 من بين المنتخبات المشاركة، وهل فرنسا قادرة على الفوز باللقب للمرة الثالثة كما فعلت عام 1984 ثم 2000؟

- "التوقع صعب للغاية، بطولة كبيرة وبها العديد من المنتخبات المرشحة للفوز باللقب مثل إنجلترا، ألمانيا، إيطاليا، البرتغال وبالطبع فرنسا تعد إحدى الدول المفضلة لحصد البطولة خاصة مع استدعاء بنزيما، فرنسا هي بطل كأس العالم ولكن على المنتخب إثبات نفسه للجميع ومدى قدرته على الفوز بالكأس".