وضح المدير الفني لمنتخب إسبانيا، لويس إنريكي، سبب استبعاد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد، سيرجيو راموس، من قائمة أمم أوروبا، يورو 2020.

وأعلن إنريكي قائمة مكونة من 24 لاعبًا فقط بدلًا من العدد المسموح به وهو 26 لاعبًا، ولم يظهر اسم راموس بها ولكن تم استدعاء مدافع مانشستر سيتي، إيمريك لابورت، للمرة الأولى.

طالع قائمة منتخب إسبانيا في يورو 2020

سيرجيو راموس

وكشف مدرب إسبانيا سبب غياب راموس في مؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "كانت قائمة سهلة وصعبة في نفس الوقت، لكنني اخترت 24 لاعبًا بدلًا من 26 ليعلم الجميع أن لديهم فرصة للمشاركة في المباريات، سيرجيو ليس متواجدًا بها لأنه لم يشارك بشكل كافً هذا الموسم مع ريال مدريد".

وتابع: "تحدثت معه بالأمس وأبلغته بالقرار، كان قرارًا صعبًا بالتأكيد وأوصيته بأن يكون أنانيًا ويفكر في نفسه من أجل التعافي التام من الإصابة".

وأضاف: "استدعاء لابورت لا علاقة له بغياب راموس على الإطلاق، إيمريك لاعب رائع وفي أحد أفضل الفرق في العالم (مانشستر سيتي)، لا يجب علينا ربط الأمرين ببعضهما البعض".

وواصل تصريحاته: "قرار راموس مدروس للغاية، تحدثت بالفعل معه في فترة الاستراحة في مباراة ريال مدريد وإشبيلية وسألته عن حالته البدنية، وأكن له كل الاحترام والتقدير لكني أعتمد على أفضل اللاعبين لتمثيل منتخب إسبانيا في يورو 2020".

واستمر: "أي قرار سنتخذه مع راموس سيتم انتقاده، أتمنى ألا يؤثر هذا على منتخب إسبانيا في البطولة".

وعن عدم استدعاء أي لاعب من ريال مدريد: "لا اختار القائمة من أجل إسعاد شخص أو آخر، راموس وكارفاخال هما من كان يمكن استدعائهما من ريال مدريد لكنهم لا يشاركان للإصابة".

وأكمل: "استدعاء راموس الأخير في التوقف الماضي لا علاقة له باستبعاده الآن، لكنه لعب الشوط الأول أمام كوسوفو ثم لسوء الحظ أصيب والسبب وراء عدم اختياره هو ابتعاده عن المباريات مع ريال مدريد بعد إصابته الأخيرة".

وأتم تصريحاته: "لن أنتظر راموس حتى الموعد النهائي لتقديم القوائم النهائية (1 يونيو)، لقد كنت واضحًا بشأن القرار ولكني قد أقوم باستبدال لاعب أو آخر بسبب الإصابة أو فيروس كورونا والاستعانة بمدافعين شباب من منتخب تحت 21 عامًا".