كشف توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي، عن حالة المصابين قبل مواجهة مانشستر سيتي يوم السبت المقبل، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

ميندي حارس تشيلسي غادر مباراة أستون فيلا أمس الأحد بين شوطي المباراة، مما أثار الشكوك حول مشاركته ضد مانشستر سيتي السبت المقبل.

طالع أيضًا | توخيل: أرفض التقليل من تشيلسي.. ومواجهة مانشستر سيتي لم تصبح عقده

وقال توخيل في مؤتمر صحفي اليوم: "التحديث الأخير بالنسبة لـ ميندي، هو أننا مازلنا نأمل أن ينضم إلى التدريبات يوم الأربعاء بعد العودة".

وأضاف: "لقد حقق تحسنًا كبيرًا في كيفية إدارته للألم، لذا فنحن بحاجة إلى المزيد من الفحوصات، ونأمل أن يعود يوم الأربعاء، وإذا لم يحدث ذلك، ربما يكون الخميس أو الجمعة".

وأكمل: "ميندي سيلعب إذا كان لائقًا، سنكون منطقيين ونتحمل المسؤولية عن القرار، وفي الوقت نفسه، لدينا الثقة إذا لا يستطيع أن يفعل ذلك، كيبا رجل قوي، وهو من سيحل محله".

وأشار: "الفحوصات لم تظهر أن الإصابة كانت خطيرة للغاية، لذلك نحن إيجابيون بشأن مشاركته، لكن كل ساعة وكل يوم مهم، نتمنى أن يعود سريعًا لكي يصل إلى المباراة بجاهزية تامة".

وأردف بالحديث عن لياقة نجولو كانتي: "لم يتغير شيء في حالته، سأضعه على أرض التدريب في الملعب يوم الأربعاء، ولن أسأله عن شيء، إذا كانت هناك مشاكل سيخبرني، لأنه صريح ويفضل مصلحة الفريق قبل أي شيء".

وشدد: "لن أبدأ بالأطباء أو أخصائي العلاج الطبيعي، لذا لا أسمع شكوكًا أو شكاوى، سأفكر في كانتي، لأنه سيخبرني ما يشعر به بكل صراحة".

الموسم الماضي خسر توخيل البطولة، وكان مدافع فريقه هو تياجو سيلفا، الأمر يتكرر هذه المرة أمام مانشستر سيتي.

وعلق توخيل: "لقد تعلمت، بالطبع لأنني أتعلم من كل مباراة وتجربة، ولأن هذه المباراة كانت حاسمة ومهمة للغاية، وهو ما يعني أنني أكثر ذكاء وخبرة عن نهائي الموسم الماضي، الشيء نفسه بالنسبة لـ تياجو سيلفا".

وواصل: "في الموسم الماضي بالبطولة أهم المباريات فيها لُعِبت خلال 12 يومًا فقط، لعبنا مباراتين خروج المغلوب ثم النهائي، لكن هذا الموسم الأمر مختلفًا تمامًا، لأننا قطعنا شوطًا طويلًا، بداية من دور المجموعات مع لامبارد، وفي الأدوار الإقصائية لعبنا 6 مباريات وليس 3، وهذا شعور مختلف تمامًا".

وعن موقف التجديد لـ جيرو وسيلفا، أجاب توخيل: "لدينا أسبوع آخر معًا وأعتقد أن كل شيء قد تأخر لأسباب واضحة، الإدارة تعرف رأيي، هذه ليست اللحظة المناسبة لإعطاء أي إعلان، سيعلن النادي كل شيء بعد النهائي".

واختتم: "كل التركيز في مباراة السبت، بداية من يوم الأربعاء، ليس لدينا أي أهداف أخرى للوصول إليها، سوى العودة من بورتو ومعنا اللقب".