أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن خوان لابورتا يسعى لبيع 10 لاعبين من برشلونة في الصيف، لإعادة تهيئة الفريق من جديد، بعد خسارة الدوري والأبطال هذا الموسم.

تولى لابورتا رئاسة النادي من جديد في مارس الماضي، ويسعى لإعادة البلوجرانا مرة أخرى إلى منصات التتويج.

طالع أيضًا.. سكاي: تمت.. فينالدوم ينضم إلى برشلونة حتى 2024

برشلونة خرج من الموسم بطلًا للكأس فقط، وخسر الدوري ودوري أبطال أوروبا، تحت قيادة المدرب رونالد كومان.

وحسبما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن نادي برشلونة لا يريد خسارة ليونيل ميسي، ويخطط للتخلي عن 10 لاعبين دفعة واحدة من أجل تجديد عقد الأرجنتيني.

التقارير الإسبانية قالت إن لابورتا، يريد جمع الأموال وتخفيض الرواتب بشكل كبير، عن طريق بيع فيليب كوتينيو وكذلك أنطوان جريزمان.

وأشارت إلى أن في حالة استمرار ميسي سيكون برشلونة قادرًا على بيع جريزمان، بينما إذا غادر الأرجنتيني، سيبقى أنطوان، بينما عثمان ديمبلي الذي ينتهي عقده في صيف 2022، يأمل النادي في استمراره وتمديد عقده.

الـ10 لاعبين الذين يرغب لابورتا في التخلي عنهم، "ميراليم بيانيتش، مارتن بريثوايت، فيربو، نيتو، أومتيتي، جيرارد بيكيه، ألبا، بوسكيتس، سيرجي روبيرتو".

ويفكر لابورتا في مطالبة الرباعي "بيكيه وبوسكيتس وألبا وروبيرتو" بتخفيض رواتبهم، خاصة وأن دورهم قيادي في الفريق أكثر من أي شيء، لكنهم مستعدون للبيع إذا تعثرت المفاوضات بشأن الرواتب.

بخلاف ميسي، هناك سبعة لاعبين فقط تعتبر مراكزهم في الفريق آمنة، وهم "دي يونج، تير شتيجن، رونالد أراخو، مينجويزا، بيدري، موريبا، أنسو فاتي".