اعترف لاعب برشلونة السابق خافيير ماسكيرانو، أنه يأمل أن يجدد مواطنه ليونيل ميسي عقده مع البلوجرانا.

وكشف ماسكيرانو في تصريحات لـ "TyC Sports"، أن ميسي ساعده في انتقاله لبرشلونة أثناء تواجد بيب جوارديولا مدربًا للفريق قبل سنوات.

وأكد ماسكيرانو: "من بين اللاعبين الذين رأيتهم، ميسي هو الأفضل والأكثر اكتمالاً، أود أن يبقى في برشلونة، أود أن يتمكن من إنهاء مسيرته هناك وأن يكون رجل النادي الواحد".

وأضاف: "يبدو أن الوقت لا يمر عليه، لقد تمكن دائمًا من إيجاد طريقة للتكيف مع الإيقاع، ومع مرور الوقت، وليكون قادرًا على إيجاد أفضل شكل له وفقًا للمباراة".

وتابع ماسكيرانو: "نحن الرياضيون نقدر ميسي أكثر من ذلك بكثير، إنه شخص نعرفه لما يفعله على أرض الملعب وليس لديه أي نوع من الفضائح في الخارج، رؤية الأشياء التي يمكنه القيام بها في جلسة التدريب أمر مذهل".

وأكمل: "بدأ اللعب كجناح بقدرة مختلفة تمامًا عن البقية ليصبح لاعبًا متكاملاً، لإنشاء اللعبة، وجعل الآخرين يلعبون، ولكن دون فقدان المهارة".

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | يويفا يعلن بدء إجراءات تأديبية ضد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس

ماسكيرانو أفاد أن توقيعه لبرشلونة يرجع جزئيًا إلى ميسي وأوضح: "بالفعل في كأس العالم في جنوب أفريقيا، أخبر ميسي المدرب بيب جوارديولا أن يوقع معي، لكنه لم يرغب في معرفة أي شيء لأنه كان يخشى أن يتسبب ذلك في مشاكل له إذا لم ألعب".

وأردف: "من الواضح أن ليو ساعدني كثيرًا في وصولي لبرشلونة، جاءت اللحظة الحاسمة، في كأس السوبر الإسباني أمام إشبيلية".

وواصل ماسكيرانو: "في المباراة الأولى، خسر برشلونة 3-1 وولدت بعض الشكوك، كنت قد تحدثت بالفعل مع برشلونة حول التوقيع، وفي مباراة الإياب، فاز برشلونة 4-0 ووصلت بعد ذلك بيومين".

وكشف ماسكيرانو: "أجريت محادثة مع جوارديولا قبل التوقيع، أخبرني عن قلقه، وأخبرني أنه لا يريد أن يكون لديه مشاكل، فأخبرته أنني سأضيف للفريق، لأتعلم، وأن أكون في فريق سينافس على العديد من الألقاب".

وأتم: "في أول اجتماع مباشر دخلت الغرفة وقال: (أنت تعلم أنك أتيت إلى هنا لتكون بديلاً)، الحقيقة هي أن أسلوبي لم يكن متوافقًا مع أسلوب لعب برشلونة، لكنني تواجدت أساسيًا، أفضل مدرب في مسيرتي كان بيب".

ماسكيرانو أفاد في حديثه أيضًا أن ريال مدريد تواصل معه في عام 2004 للتعاقد معه، ولكن لم تستكمل المفاوضات.