كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن كواليس قرار الفرنسي زين الدين زيدان، بالرحيل عن ريال مدريد، المنتظر إعلانه رسميًا خلال ساعات.

زيدان عاد إلى ريال مدريد في مارس 2019، بعدما قاد الفريق في فترة ولاية أولى من يناير 2015 حتى مايو 2018، وتوج مع النادي الملكي بالدوري الإسباني مرة ودوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي.

طالع أيضًا: لا يغفر لـ بيريز.. تقارير تكشف سبب قرار زيدان بالرحيل عن ريال مدريد

ولاية زيدان الثانية، شهدت تتويجه بلقب الدوري الإسباني والسوبر المحلي، لكن هذا الموسم عانى الفرنسي كثيرًا.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، كشفت كواليس وأسباب رحيل المدرب الفرنسي عن ريال مدريد، بعد المعاناة التي واجهها هذا الموسم بمختلف البطولات.

البداية كانت في شهر يناير، الفترة الأصعب على زيدان، بعد خسارة كأس الملك أمام ألكويانو في ذروة الضغط عليه، بعد قضاء أسبوعين بعيدًا عن الفريق بسبب إصابته بـ فيروس كورونا، وطالب الجميع باحترامه واحترام لاعبيه.

نادي ريال مدريد كان يرى بأن التغيير ضروريًا، والفريق يحتاج لتجديد الدماء، ومع وجود زيدان وارتباطه باللاعبين والعلاقة القوية بينهم، أعاقت تطوير بعض المواهب الشابة في النادي.

فلورنتينو بيريز يحافظ على علاقته القوية مع زيدان، لكن رئيس النادي لم يكن يوافق على تجديد عقد راموس أكثر من موسم، كذلك ليس لديه مانع في رحيل فاران خلال الصيف.

زيدان اتخذ القرار بعدما شعر أن سياسة بيريز لا تناسبه، وبعد الخروج من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا والخروج بموسم صفري مع خسارة الدوري والخروج من السوبر، أدرك زيزو الأمور، وقرر بنفسه طلب الخروج.