أشاد البرتغالي، برناردو سيلفا، جناح فريق مانشستر سيتي، بالدور الذي لعبه مدربه، بيب جوارديولا، في تأهل السكاي بلو، إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

مانشستر سيتي يواجه، مساء السبت، في البرتغال على ملعب "دراجاو"، نظيره تشيلسي، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

وقال برناردو سيلفا في تصريحات للموقع الرسمي لناديه: "جوارديولا كان خريطتنا، إنه فاز بهذا اللقب عدة مرات كلاعب وكمدرب، ويعرف طريقة الفوز، نحن نحتاج فقط إلى الاستماع إليه ومحاولة القيام بما يعتقد أنه الأفضل للفريق للفوز باللقب".

وأضاف: "إذا اتحدنا جميعًا، سنقترب خطوة واحدة من تحقيق الهدف النهائي، لقد ساعدني على فهم أن هناك لحظات مختلفة طوال المباراة، سواء عندما تهاجم أو تدافع، في بعض الأحيان تحتاج إلى رفع السرعة، وأحيانًا تحتاج إلى تهدئة السرعة".

وواصل: "لقد ساعدني على فهم طريقة اللعب والمباريات بشكل أفضل، وما تحتاجه في كل لحظة خلال المباراة، إنه مدرب رائع، يركز على كيفية اللعب بالكرة وبدونها، إنه شيء رائع، وساعدني كثيرًا في التطور".

وأردف: "دوري أبطال أوروبا مُنافسة خاصة للغاية، إنها بطولة مُختلفة عن أي مسابقة أخرى، الخبرة في هذه البطولة لديها عامل رئيسي، لهذا السبب أندية مثل ريال مدريد، برشلونة، ليفربول وبايرن ميونخ، عندما وصلوا إلى المراحل النهائية، يعرفون كيف يلعبون هذه المباريات".

اقرأ أيضًا.. حارس مانشستر سيتي: سأسدد ركلة الترجيح الحاسمة في نهائي دوري أبطال أوروبا!

وأوضح: "يستغرق اكتساب هذه الخبرة وقتًا، ولتتعلم من الأخطاء، وتتعلم كيفية لعب هذه المُباريات، أنت تكون بحاجة إلى الحظ أيضًا للفوز بدوري الأبطال لكنني أقول إن تجربة لعب المزيد من المباريات في المسابقة ساعدتنا في الوصول إلى النهائي".

واسترسل: "هذا الأسبوع الأهم في تاريخ النادي، هذه البطولة الوحيدة التي لم يفز بها النادي من قبل، ونحن نُدرك ذلك، ونحاول الاستعداد للمباراة بأفضل طريقة مُمكنة من أجل تحقيق الفوز".

وتابع: "نحن بحاجة للعب بطريقتنا كالمُعتاد، ومحاولة الاحتفاظ بالكرة ومحاولة اللعب بأعلى مستوى ممكن".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن نعلم أننا سنواجه فريقًا يدافع بشكل جيد، وهم جيدون جدًا في الهجمات المرتدة، إنهم أقوياء للغاية في الكرات الثابتة، وعادةٍ ما يتم حسم النهائيات بالتفاصيل، لذلك نحن بحاجة إلى أن نكون مركزين وجاهزين، لأنهم فريق كبير".