أكد الإسباني خوان لابورتا، رئيس مجلس إدارة برشلونة، أنّ ناديه لن يعتذر للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بشأن رغبته في المُشاركة في بطولة السوبر ليج.

برشلونة وعدة أندية أخرى، قامت بإنشاء مسابقة جديدة، تحل محل دوري أبطال أوروبا، ولكن بسبب الضغوطات والانتقادات، انسحبت أغلب الأندية المُشاركة، عدا ثلاثة أندية بينها النادي الكتالوني، حيث فضل ريال مدريد ويوفنتوس الاستمرار.

وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، فتح تحقيق واتخاذ إجراء تأديبي ضد الأندية الثلاثة، بسبب هذه البطولة.

وعندما سُئل لابورتا عن الأمر، خلال ظهوره في مؤتمر صحفي للحديث عن أوضاع برشلونة قال: "لقد أخبرت ألكسندر تشيفرين أنني لن أعتذر عن التواجد في السوبر ليج، ولن ندافع غرامة لا مبرر لها، إذا فرضوا غرامات علينا فسوف نذهب إلى المحكمة الرياضية  (TAS) وسوف نفوز بها".

اقرأ أيضًا | لابورتا يتحدث عن إمكانية تدريب تشافي وجوارديولا لـ برشلونة.. ويعترف: كومان ليس مدربي المُفضل!

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "أندية الدوري الممتاز لديها أمر قضائي يحمينا أثناء تنظيم مسابقات جديدة، وقد تخلت أندية أخرى عن التزاماتها، تحت ضغط من الحكومات والاتحاد الأوروبي، لقد انتهى هذا المشروع، لكن الشركة لا تزال قائمة، مع تأكيد الحقوق القانونية من قبل القاضي".

وواصل: "نحن لدينا حقوق يُمكن القيام بها من خلال الحوار أو الجلوس مع أي شخص معني حتى تكون كرة القدم مُستدامة، قانون المنافسة في الاتحاد الأوروبي يقول أنه يمكن تنظيم مسابقة جديدة".

وأردف: "يويفا أخبرنا أنه سيحل المشكلة ولكن لن يتم حل شيء، علينا أن نفعل انعكاسًا لكيفية رؤية الشباب لكرة القدم. يرون الأمر بشكل مختلف ويؤثر على طريقة فهمهم لكرة القدم، كل الأندية مُدانة باستثناء الأندية التي تتبع لدول، وهذه الأندية تريد أن يبقى الوضع هكذا، لأنها تستطيع ضخ الأموال من بلدانها".

وتابع: "إذا عاقبونا، فلن نقف مكتوفي الأيدي هُنا، سنقاتل للدفاع عن مصالح برشلونة ويتم اتخاذ القرارات حتى تكون كرة القدم مستدامة، نحن نُريد وضع معايير منطقية لهذه الصناعة، هناك قواعد مثيرة للاهتمام مثل اللعب النظيف المالي".

وأتبع: "أنتم لا ترون الأرقام التي يطلبها وكلاء اللاعبين، وهناك جوانب أخرى يجب أيضًا أنّ نراها، لأن الثري يزداد ثراءً والفقير يزداد فقرًا، هُناك هراء يحدث يجب تصحيحه، يجب أنّ يتم إصلاح المسابقات وأنّ يكون هُناك توزيع عادل، لا يمكن أن نفهم أن هناك المزيد من المسابقات وأن الأندية تعاني من الخسائر ويمرون بوقت سيئ".

اقرأ أيضًا لابورتا: قدمنا عرضًا لـ ميسي في حدود إمكانيات برشلونة.. والإعلان عن الصفقات الجديدة الأسبوع المُقبل

وعن الوضع المالي لـ برشلونة: "وضعنا المالي هو أننا نملك 1.2 مليار يورو ديون، وخسائر تقدر بـ350 مليون يورو، نحن نقاتل من أجل تغيير هذا الوضع، لماذا؟ لأنه لدينا أصول قوية، هنالك عدة مستثمرين مهتمين بالنادي، نحن يوميًا نتلقى عروض رعاية".

وأكمل: "سنحاول هيكلة الديون، في غضون موسمين، سيعود نادينا بصحة مالية جيدة، ونحن مثل باقي الأندية، نكافح من أجل التغيير".

وعن مطالبة خافيير تيباس بطرد الأندية المشاركة في السوبر الأوروبي من دوري أبطال أوروبا: "لديّ علاقة احترام مع خافيير، ولكن هو يتحدث عنا بشكل علني بعداونية ويبدو أنه يقاتل!".

وأتم: "أنا مندهش أنه لا يتعامل بشكل صحيح، بينما نحن نتصرف باحترام، نطلب الاحترام منه، هُناك اختلافات فيما بيننا، ولكننا نطلب الاحترام".