أكد رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا)، ألكسندر تشيفرين، على توتر العلاقات مع رؤساء الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي.

وكانت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، قد أعلنت تأسيس بطولة دوري السوبر الأوروبي بمشاركة 9 أندية أخرى من كبار أوروبا.

طالع أيضًا.. لابورتا يهاجم يويفا وتيباس: لن نعتذر عن السوبر ليج.. وبرشلونة مدان بـ مليار يورو!

الفكرة لم تنل إعجاب الجماهير، والتي خرجت في تظاهرات أمام ملاعب أنديتها، أجبرتها على الانسحاب، باستثناء الثلاثي المؤسس للبطولة.

تشيفرين تحدث في مقابلة مع صحيفة "ريكورد" البرتغالية، وقال: "عندما اعترفت 9 أندية بارتكاب خطأ وانسحبت، بدأت في معاملتها مثل جميع الأعضاء الآخرين في عائلتنا الأوروبية".

وأضاف: "نحن نهدأ دائمًا بمرور الوقت، لكنها كانت صدمة لنا جميعًا، الأمر لم يكن سهلًا".

وكشف: "لم أتحدث مع أنييلي أو بيريز أو لابورتا، ولا حتى رسالة عبر (واتساب)، لقد تلقيت رسالة من أحدهم ولم أرد، حتى لا أعرف ما تحتويه الرسالة؟".

وأردف بالحديث عن فكرة إقامة كأس العالم كل عامين: "مستحيل، هذه الفكرة غير منطقية، إذا كان هناك كأس عالم في 2028 ، فإن الفرق الأوروبية لن تلعب، كذلك الأمريكيون الجنوبيون، لا أعرف لماذا نحتاج هذا؟".

واختتم: "يمكنك أن تدفع الأموال في تطوير بعض الأشياء الأخرى، لكن لا يمكن أن يتم تغيير موعد كأس العالم، تخيل أن يخوض لاعب كل عام بطولة لمدة شهر في الصيف بعد موسم صعب وشاق، هذا الفكر سياسي ولا يوجد سند رياضي له".