أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن نادي يوفنتوس بدأ اتخاذ أول خطواته بشأن مستقبل الدولي الإسباني ألفارو موراتا المُعار من أتلتيكو مدريد.

موراتا انضم إلى يوفنتوس في الصيف الماضي قادمًا من أتلتيكو مدريد إعارة لمدة موسم، مع أحقية تمديد الإعارة لموسم إضافي أو الشراء.

طالع أيضًا.. يوفنتوس يستجيب لأليجري بشأن مصير ديبالا وموراتا

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أكدت أن أتلتيكو مدريد لا يُدرج موراتا ضمن خططه للموسم المقبل، ويُدركون أنه من المسلّم به أن ألفارو سيبقى مع يوفنتوس.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأزمة الاقتصادية في يوفنتوس كان لها تأثيرًا قويًا على الفريق، لدرجة أن استمرارية كريستيانو رونالدو نفسها تبقى موضع تساؤل.

رغبة ألفارو موراتا هي الاستمرار في إيطاليا، ويشعر بسعادة تامة على الصعيد الشخصي والرياضي، لارتباط زوجته بالمدينة وكذلك أطفاله، كما أنه متكيف تمامًا مع النادي الإيطالي.

وحسب ما أكد فابريزو رومانو، الصحفي المقرب من يوفنتوس، فإن النادي الإيطالي ينوي تمديد إعارة موراتا لموسم إضافي، مقابل 10 ملايين يورو، لأنه من الصعب شراء بطاقته كاملة بـ45 مليونًا.

وسيتخذ يوفنتوس أولى خطواته الأسبوع المقبل، باجتماع مناقشة أهداف الفريق في الموسم الجديد، والتي سوف تتضمن مستقبل موراتا وكذلك كريستيانو رونالدو.

أتلتيكو مدريد لا ينوي استعادة موراتا، ولا ينظر كثيرًا في ملف الإسباني، نظرًا لعلاقة اللاعب بـ يوفنتوس، وفي حالة عودته سيتم عرضه للبيع.

عودة ماسيمليانو أليجري إلى يوفنتوس عامل رئيسي لبقاء موراتا، الذي لعب من 2015 حتى 2017 مع الفريق تحت قيادة ماكس، وتمكن من التألق والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والتسجيل ضد برشلونة رغم الخسارة 3/1.