تحدث أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، عن كواليس اجتماعه مع الأندية الذي أقيم أمس الإثنين.

وقال مجاهد في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "سبب الجلسة حالة القلق التي كانت تشعر بها الأندية بسبب المؤجلات، بجانب الحديث عن لقاح كورونا".

وتابع: "جميع الذين حضروا شرحنا لهم تفاصيل بداية الدوري وأسباب التأجيلات، وقبلت جميع الأندية وتفهمت الموقف، وكان رد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي أنهم يتفموا الأمر وعلى استعداد للتعاون".

وأكمل: "كابتن حسين السيد قال إن مسألة تكافؤ الفرص أمر هام للمسابقة، وانا قلت كذلك في بداية الاجتماع، ولذلك الخمس جولات الأخيرة لن تلعب منها أي مباراة إلا بعد الانتهاء من المباريات المؤجلة سواء للأهلي أو بيراميدز".

وأضاف: "الأهلي لديه 6 مباريات مؤجلة، وبيراميدز 5 مواجهات، بعد الاسبوع التاسع والعشرون، ستكون هناك خمس جولات سنلعبها من 10 حتى 26 أغسطس المقبل، وآخر مباراتين سيكون بينهما 4 أيام، وتعاهدنا أمام الأندية أن يتنهى الدوري يوم 26 أغسطس".

وعن اللعب فترة الأولمبياد قال: "الأهلي سيخوض مباريات في تلك الفترة دون اللاعبين الدوليين وهذا الأمر بموافقته، وكذلك نادي بيراميدز، والناديين وافقا على لعب بعض المباريات في هذه الفترة وليس جميعها، مع مراعاة أن يكون الطرف الثاني لا يوجد له لاعب في الأولمبياد".

وبسؤاله عن تهديد الزمالك بانسحابه من الدوري العام خلال الاجتماع قال: "هذا الأمر لم يحدث ولا تطرق للحديث عن ذلك، والفكرة ان من حق النادي المطالبة بتكافؤ الفرص، ونحن كاتحاد الكرة علينا أن نضمن لهم ذلك".