ظهر جاريث ساوثجيت في مؤتمر صحفي اليوم بعد إعلان قائمته النهائية لمنتخب إنجلترا في بطولة يورو المرتقبة هذا الصيف.

وشهدت القائمة استبعاد عدة لاعبين مثل جيسي لينجارد وأولي واتكينز وماسون جرينوود وغيرهم (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال ساوثجيت في المؤتمر الذي نشره الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم: "أصعب شيء هو عدم القدرة على اصطحاب اللاعبين الذين كانوا معنا في المباريات السابقة والذين يتمتعون بمهارة جيدة، يا لها من خيبة أمل في الوقت الحالي لعدم ذهابهم إلى بطولة كبرى".

وأضاف: "ولكن لا يزال لدينا مباراتان وديتان، وهناك الكثير من الأمثلة على مر السنين، حيث كانت هناك إصابات في تلك المباريات الودية والتي أدت إلى استبعاد البعض".

وواصل: "لذلك لا يزال هناك متسع من الوقت لهؤلاء الرجال، على الرغم من أنهم ليسوا موجودين معنا في الوقت الحالي".

وتابع: "اختيار هندرسون وماجواير؟ الجزء الأكثر تعقيدًا هو الإصابات وما إذا كان علينا استغلال الفرصة للأشخاص، نعلم أنهما لم يكنا مثاليين من حيث الدرجة البدنية، ولكن بناءً على الخبرة التي يمتلكونها وحقيقة أننا نعتقد أنه يمكننا الانتقال إلى مكان أفضل في البطولة، فإن الأمر يستحق الاستعانة بهم".

وأفاد: "هل سيكون ماجواير جاهزًا لمرحلة دور المجموعات؟ لا نعرف ذلك بعد، لكن سيكون الأمر صعبًا بالنسبة للمباراة الأولى، بدون شك".

وأردف: "من الصعب جدًا التحدث إلى لينجارد، الذي قدم الكثير لإنجلترا، وأدى أداءً جيدًا على مدى فترة طويلة من الزمن، جيمس وارد كذلك الذي كان قائد فريقنا مع منتخب تحت 21 عامًا ثم أولي واتكينز الذي كان قدم موسمًا رائعًا مع أستون فيلا".

وتابع: "هؤلاء الثلاثة أعطيتهم خيار العودة إلى ديارهم، لكنهم كانوا جميعًا مصرين على رغبتهم في البقاء، أرادوا الانضمام إلى المجموعة، إنهم يعلمون أنهم سيشاركون في هاتين المباراتين الوديتين (أمام النمسا ورومانيا)".

واستمر: "لسوء الحظ اضطر جرينوود إلى المغادرة يوم الجمعة، علمنا أنه لن يكون خيارًا بالنسبة لنا، لقد تحدثت إليه وسولشاير، من المؤسف أن يغيب عن البطولة، على الرغم من أنه شاب فإن هذه الفرص لا تأتي في كثير من الأحيان، نعرف مقدار جودته ولكن للأسف ليس خيارًا لنا".

وأوضح: "راشفورد؟ لم نره على أرض الملعب، ولكني تحدثت معه وأكد لي أنه سعيد بتواجده معنا، لذلك سنعتمد على ذلك، بالنسبة لـ جريليش فقد تدرب مع الفريق لكنه لم يكن قادرًا على التدريب كل يوم، يجب علينا التعامل معه في ضوء ذلك، نريد أن نصل باللاعبين إلى أفضل شكل ممكن ولكن لا نريد المخاطرة كذلك".