تحدث شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، عن قائمة اللاعبين المنضمين لمعسكر الفراعنة الأخير، قبل خوض غمار منافسات أولمبياد طوكيو.

طالع | قائمة منتخب مصر الأولمبي لمباراتي جنوب إفريقيا.. ضم إمام عاشور ورمضان صبحي

وقال غريب في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "أون تايم سبورتس": نحن الآن في الوقت الضائع، يفصلنا عن أولى مباريات الأولمبياد شهر وأيام قليلة".

وأضاف: "نسبة مشاركة اللاعبين المختارين للانضمام إلى المنتخب تصل لـ70%، ونحن نتابع الـ50 اسمًا منذ شهر مارس".

وأردف: "القائمة النهائية ستكون يوم 30 من الشهر الجاري، وستتكون من 18 لاعبًا، منهم 3 لاعبين كبار و4 احتياطي، ولقد اخترت محمد صلاح فقط من الثلاثة الكبار".

وتابع: "إمام عاشور كان موقوفًا بقرار من اتحاد الكرة، ولا يصح أن أضم لاعب موقوف لأنه معاقب، الآن إيقافه انتهى ومازال أمامي 50 يومًا على البطولة فلماذا لا أضمه؟، اللاعب الآن يشارك ولا يجب أن أظلم أحدًا، ولم يختلف أحد من جهاز المنتخب على ضمه".

واستكمل: "نحن نتحدث معه بشأن مستقبله لأن دورنا أن ننصح اللاعبين أيضًا".

وأردف: "قيدت 7 حراس ضمن الـ50 المختارين في القائمة المبدئية، ولهم ترقيم عندي، مثلًا محمد صبحي شارك في بطولة إفريقيا وحصل على أفضل حارس ويشارك مع فريقه، وبالتالي هو رقم واحد، وأقل حارس شارك مع فريقه هو محمد عبد السلام".

واستكمل: "بنسبة 90% سأستعين باللاعبين الكبار في المراكز التي بها مشكلة لدي".

وأكد: "سيتم التنسيق مع الأهلي بشأن لاعبي المنتخب الأولمبي حال وصوله لنهائي دوري أبطال إفريقيا".

واختتم: "طالما نمتلك الطموح والإصرار سنصل لأبعد نقطة في الأولمبياد، لابد من متابعة كل الفرق المنافسة وطريقتهم، أحلامي هي تحقيق إنجاز للكرة المصرية، والوصول على الأقل للمركز الثالث في الأولمبياد".