أكد توماس جروتر مدرب حراس المرمى السابق بنادي الزمالك، أن فريق الكرة الأول نجح في الفوز ببطولة الكونفدرالية بروح الجماعة، والتزام اللاعبين النابع من شعورهم بأن الكيان هو الأهم والأكبر.

وعلق جروتر على وجود 3 حراس مرمى كبار في الزمالك، قائلًا: "كل ناد له فلسفته الخاصة، ومع وجود عدد كبير من المباريات وكونه ناديًا كبيرًا فلا بأس من تواجد حراس كبار في الفريق، هذا يضيف لقوة النادي، وهذا أمر ايجابي من المفترض ألا يمثل أزمة".

وعن موقف المهاجم عمر السعيد عندما شارك كحارس مرمى في مباراة الزمالك والنجم الساحلي بالكونفدرالية، واصل مدرب الحراس: "لم يتدرب على حراسة المرمى ولم يكن مخطط له، كان موقفًا مفاجئًا، وكان عليه أن يغير مركزه من مهاجم لحارس مرمى، هو كان اللاعب الأطوال والأكثر ثقة، كانت لحظات صعبة جدًا".

وواصل: "مشاركة عمر السعيد في مركز حراسة المرمى كان قرار جروس، وكان على صواب".

طالع | نائب رئيس الزمالك: ننتظر موافقة الجهات الإدارية على اقتراح التبرع للنادي

وأردف: "أتابع القليل من مباريات الزمالك وتابعت المباراة الأخيرة أمام الجونة، الزمالك لعب 6 مباريات أكثر من الأهلي وهذا سيصعب المهمة على الأحمر، وسيمثل ضغطًا عليهم، وربما يفوز الأبيض بالبطولة".

وتابع: "أثناء تولي جروس فترة تدريب الزمالك وصلنا إلى مستوى جيد جدًا بروح الفريق، ولكن عندما أنظر للاعبي الجيل الحالي للزمالك، فأجد أنه على المستوى الفردي الفريق يضم أفرادًا أفضل من الذين كانوا يشكلون عناصر الفريق وقت جروس".

واستطرد: "فريق الزمالك الذي دربناه كان رائعًا، نحن لا نرفض أبدًا العودة لتدريب الأبيض، ولكن هناك بعض المشاكل المادية أتمنى أن تنتهي في أسرع وقت ممكن".

واختتم: "لم يتفاوض معي الزمالك للانضمام إلى جهاز باتريس كارتيرون، كان مجرد طرح لعودتي ولكني كنت أعمل مع جروس، كما أنه لا بد من إنهاء الأمور المالية أولًا".