انتقد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ، كارل هانز رومينيجه، لاعب الفريق الأول لكرة القدم السابق، ديفيد ألابا، والذي انتقل إلى ريال مدريد قبل أيام رسميًا.

ورحل ألابا إلى ريال مدريد مجانًا بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ، ولم يتوصل النمساوي الدولي إلى اتفاق مع العملاق البافاري للاستمرار بعد مسيرة دامت 13 عامًا.

تعرف على راتب ألابا مع ريال مدريد ومكافأة التوقيع

سوق الانتقالات

وتحدث رومينيجه عن الأمر في حوار مع صحيفة "كيكر" الألمانية، وقال: "أولًا وقبل كل شيء، لقد خلقنا وأطعمنا شيطانًا يسمى سوق الانتقالات، ألم نقم بتوجيه السفينة نحو إعصار لفترة طويلة ولم نعد نستطيع السيطرة عليها؟".

وأضاف: "هناك أندية لا تستطيع التعامل مع سوق الانتقالات في الدوريات الأوروبية الأقل، هناك أندية ألمانية لا تقدر على الشراء، يجب أن نتحدث بجدية ونضع بعض الضوابط التي تتحكم في رواتب اللاعبين والحد الأقصى لعمولات الوكلاء".

وتابع: "تقلقني تحكم الرأسمالية في كرة القدم، لأنها تتجاهل الجماهير كثيرًا فهناك تركيز على من يدفع أعلى والأسرع في حسم المفاوضات لصالحه مهما كان المبلغ المطلوب".

وألمح الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ بشكل غير مباشر إلى ديفيد ألابا في حديثه مع "كيكر"، وقال: "هناك لاعب محترف كان يتقاضى بالفعل 15 مليون يورو سنويًا ولم يرض بالتجديد بـ 19.5 مليون يورو".

وأتم: "علينا بشكل عام إيجاد التوازن بين الجانب الاقتصادي للنادي واللاعبين بالفريق عند التجديد، يجب ألا ننسى أن الجماهير حتى ولو كانوا لا يحضرون المباريات منذ عامٍ مضى".