أعلن كارلوس تيفيز رحيله بشكل رسمي عن بوكا جونيورز، بعد ان قضى في النادي أوقاتًا رائعة لا تقدر بثمن، كما أكد في تصريحاته.

تيفيز صاحب الـ37 عامًا، أكد في مؤتمر صحفي أمس، أنه سيرحل عن بوكا جونيورز، وذلك الخسارة أمام راسينج كلوب بركلات الترجيح في كأس الأرجنتين.

وأكد تيفيز في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "عقليًا، لست مستعدًا لمنح النادي ما يحتاجه".

وأضاف: "أعتقد أنني سأعتزل كرة القدم، رغم أنني قد ألعب لنادٍ آخر، لكن القرار لم اتخذه بعد حتى الآن".

وأكمل: "أعلن رحيلي عن بوكا جونيورز وعدم استمراري مع النادي، إنه ليس وداعًا، أقول ذلك دائمًا، لكن أتمنى أن أرى الجميع هنا قريبًا، وسأعود للمدرجات وأكون مشجعًا إلى هذا النادي".

وواصل: "ليس لدي شيئا لأعطيه، لقد أعطيت كل شيء كلاعب، دائمًا ما كان يحتاجني بوكا جونيورز وكنت أعطي 120%، واليوم لست مستعدًا لمنح النادي ذلك".

وشدد كارلوس تيفيز: "في بوكا جونيورز تقدم أكثر بكثير من الحد الأقصى لديك، وأنا لست في حالة ذهنية مناسبة لأعطي ذلك الآن، لم يكن لدي حتى الوقت لأحزن على والدي، وكنت ألعب، وهذه هي ضريبة اللعب لـ بوكا جونيورز"

وأشار: "أنا سعيد لاتخاذ هذا القرار، لكنه أصعب شيء في حياتي، لأن بوكا هو نادي طفولتي وأحبائي، ولا أعرف ما الذي سأفعله في مستقبلي".

واختتم: "أريد أن أكون أبًا وابنًا وزوجًا، جسديًا أنا هنا، ولكن عقليًا عائلتي بحاجة لي، وأنا سأكون هناك من أجلهم".

تيفيز ظهر لأول مرة مع بوكا جونيورز في عام 2001، وفي 2005 انتقل إلى كورينثيانز ثم إلى وست هام بعد عام، وفي 2007 إلى مانشستر يونايتد، قبل أن ينتقل للغريم مانشستر سيتي في 2009.

وأخيرًا اختتم مسيرته الأوروبية مع يوفتتوس من 2013 حتى العودة إلى بوكا جونيورز في 2015، لعب في 2017 لشنجهاي شينهوا، لكن في العام التالي عاد إلى نادي طفولته.