أوشك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على وضع اللمسات الأخيرة على صفقة جادون سانشو، نجم بوروسيا دورتموند الشاب.

مانشستر يونايتد مهتم بسانشو بالفعل منذ ما يقارب العام، وتوصل اللاعب لاتفاق مع ناديه بأنه سيرحل هذا الصيف إذا تلقى عرضًا ماليًا مناسبًا.

وتوضح صحيفة "ميرور" البريطانية أنه قيل لمانشستر يونايتد إن التعاقد مع سانشو من بوروسيا دورتموند سيكلفهم 81.5 مليون جنيه إسترليني.

بالتالي سيوفر مانشستر يونايتد مبلغ 26.5 مليون جنيه إسترليني بعد أن وافق دورتموند على خفض السعر عن العام الماضي الذي بلغ 108 ملايين جنيه إسترليني في محاولة لإنجاز الصفقة.

ستظل صفقة قياسية للنادي في أولد ترافورد، وستتفوق على صفقة هاري ماجواير التي كلفت مانشستر يونايتد، 80 مليون جنيه إسترليني دفعها يونايتد لليستر سيتي قبل عامين.

اقرأ أيضًا.. لغز رونالدو ومسلسل ميسي ومراوغة مبابي.. 20 لاعبًا يشعلون انتقالات الصيف

تم الاتفاق على الشروط مع اللاعب، لكن دورتموند يريد الحصول على جزء كبير من الرسوم مقدمًا، بينما يفضل مانشستر يونايتد تقسيمها إلى أقساط.

يستعد النادي الألماني للتضحية بسانشو للإبقاء على اللاعب اللافت للنظر إيرلينج هالاند البالغ من العمر 20 عامًا في النادي.

وعلى الرغم من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرة أخرى، لا يزال يتعين على دورتموند الاستفادة من بيع أحد أهم نجومه لتعويض الخسائر المالية الضخمة التي تكبدوها خلال أزمة فيروس كورونا.

بدأ سانشو مسيرته المهنية في مانشستر سيتي، لكنه رفض عقدًا قيمته 30 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا، للانتقال إلى ألمانيا عندما كان يبلغ من العمر 17 عامًا بسبب مخاوف من عدم حصوله على فرص للمشاركة تحت قيادة بيب جوارديولا.

لم يطالب مانشستر سيتي بخيار إعادة الشراء في الصفقة، لكنهم قاموا بتضمين بند البيع الذي يجعلهم يخفضون 15 في المائة من أي رسوم مستقبلية تزيد عن 8 ملايين جنيه إسترليني التي دفعها دورتموند.