أجرى الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، مقابلة صحفية مع "ماركا" الإسبانية، تحدث خلالها عن مشاعره حين تم استدعاؤه للمنتخب مجددًا بعد استبعاده لست سنوات.

بنزيما تحدث أيضًا عن منافسات يورو 2020 وفرص المنتخب الفرنسي، ومواجهته لكريستيانو رونالدو وبيبي، واللعب ضد توني كروس كخصم، بالإضافة للفريق الذي يرغب في مواجهته بالنهائي.

وجاءت المقابلة على النحو التالي: 

يُنظر إليك الآن على أنك أسعد رجل على هذا الكوكب ...

"بالتأكيد، أشعر بأني الأسعد في العالم، على أي حال، ما يجعلني أسعد هو عائلتي وكرة القدم، وفي مدريد أنا سعيد للغاية باللعب، والآن بعد أن عدت إلى فرنسا لألعب اليورو، لا يسعني إلا أن أكون فخوراً وسعيداً ومتحمساً لبدء بطولة اليورو".

عندما سمعت اسمك في القائمة من ديشامب نفسه، ما الصورة أو الذاكرة التي خطرت ببالك؟

"كانت سريعة جدًا، لقد كان شعورًا بالفخر والسعادة في نفس الوقت، وشيئًا فشيء كنت أستوعب وأفكر في أشياء كثيرة".

اقرأ أيضًا.. بعد عام.. جيرو يرد على تصريح بنزيما الساخر: سنحتفل معًا في سباق الكارتينج

هل تشعر بإمكانيات هذا الفريق الفرنسي في كل جلسة تدريبية؟ هل تدرك أنكم الفريق المفضل للقب؟

"إنه فريق قوي للغاية في المرمى، في الدفاع، الوسط والهجوم... مع لاعبين في أفضل الأندية بالعالم، لذا فإن الحديث عن المفضل هو أكثر شيء يقال خارج محيط المنتخب، نحن نعلم مدى قوتنا في هذا الفريق، على الرغم من أننا يجب أن نظهر ذلك".

كيف كانت الجلسة التدريبية الأولى؟ كيف استقبلوك؟

"كانت جلسة خاصة بالطبع، لكنني أركز بعد ذلك على ما يحدث على أرض الملعب، وأحاول الاستمتاع بما أحبه والمساهمة بشكل أكبر في فريقي".

هناك مباراة بين فرنسا وألمانيا أمام زميلك في ريال مدريد كروس، آخر مرة واجهته في ربع نهائي كأس العالم 2014 وانتهت بهزيمة فريقك، هل لديك أي رغبة في الانتقام؟

"لا، لقد حدث الكثير بعد ذلك ومرت فترة طويلة، لقد فزنا بكأس العالم، وبلغنا النهائيات في بطولة أوروبا ... أريد فقط الاستمتاع باللعبة والفوز بها، ثم من الواضح أن مواجهة توني ستكون مختلفة لأنني معتاد على اللعب معه، فهو يعطيني الكثير من الكرات وهنا سيكون المنافس".

كيف كانت مشاعرك عند عودتك في المباراة الودية ضد ويلز؟

"كانت مباراة جيدة، لقد مرت ست سنوات دون أن ألعب لمنتخب فرنسا وبالنسبة لي فإن اللعب مرة أخرى كان بمثابة السعادة، لقد أهدرت ركلة جزاء، كانت مباراة ودية، لكني سأواصل العمل في التدريبات، ثم أتيحت لي بعض الفرص لكن حارس المرمى كان جيدًا جدًا، لكنني شعرت براحة كبيرة طوال الوقت، عندما كنت في مركز متقدم، في وسط الملعب، ثم فزنا 3-0، وحتى لو كانت مباراة ودية، كان من المهم البدء بالفوز".

ما هي المنتخبات المرشحة للقب؟

في كرة القدم الحديثة، لا أصدق مسألة المرشحين، يمكن لجميع الفرق أن تهزمك لأن كل شيء قريب جدًا، ما يتعين علينا القيام به هو أن نثق كثيرًا بأنفسنا لإظهار أننا الأفضل.

مجموعة فرنسا معقدة للغاية، تبدو بالفعل مثل مجموعة الموت ... ما رأيك؟

"صحيح أنها مجموعة معقدة لكن لا توجد مجموعات سهلة، كل المنافسين معقدون، صحيح أن الأمر سيكون مميزًا أيضًا أمام البرتغال لأنني سأواجه كريستيانو وبيبي".

كيف ترى إمكانية الفوز باليورو بعد هذا الموسم الصفري مع ريال مدريد؟

بالطبع هو حلم، خاصة أن تصل إلى القمة، كان الحلم بالفعل هو العودة والآن عليك أن تبذل قصارى جهدك للفوز باللقب مع فرنسا.

هل تود مواجهة إسبانيا في نهائي بطولة أوروبا؟

"لما لا، هدفنا هو الذهاب والفوز في كل مباراة، والذهاب إلى النهائي، إسبانيا لديها فريق رائع ونأمل أن يصلوا إلى المباراة النهائية".