كشف الدولي البرتغالي برونو فرنانديز، صانع ألعاب فريق مانشستر يونايتد، كيف استفاد من تجربة مواطنه وقائده كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، عندما كان لاعبًا مع الشياطين الحمر.

رونالدو قبل 12 عامًا، قضى 6 مواسم مع مانشستر يونايتد، من 2003 وحتى 2009، قادمًا من سبورتينج لشبونة، ومع الجيل الذهبي لليونايتد، وهو نفس النادي الذي انتقل منه برونو في 2020 لليونايتد.

برونو أوضح أنه استوحى الإلهام من جميع جوانب مباريات رونالدو، قبل أنّ يسير على نفس مساره في "أولد ترافورد".

وقال فرنانديز في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "الجميع يعلم أنّ رونالدو كان لاعبي المُفضل ومثلي الأعلى عندما كنت صغيرًا".

وأضاف: "عندما لعب رونالدو لأول مرة مع منتخب البرتغال، كان ذلك في يورو 2004، كنت حينها من التاسعة من عمري، تلك السنة تبقى مع الجميع لأننا خسرنا المباراة النهائية في البرتغال، رأيناه يبكي بعد النهائي، كان فتى صغيرًا بدأ يتألق ومن هناك بدأت أشاهده".

كريستيانو رونالدو - برونو فرنانديز

وواصل: "لم يكن ذلك بسبب أنه يلعب في مركزي، لأن الأمر لم يكن كذلك، بل كانت الطريقة التي يعمل بها كل يوم، والعقلية التي يمتلكها، والقدرة التي كان عليه أن يعطيها بنسبة 100 في المائة في كل مباراة على مستوى عالٍ".

وأردف: "بالنسبة لي، كان الأمر بمثابة دافع ، كما لو كان عليك دائمًا أن تقدم أداء أفضل؛ لقد كان يسجل الأهداف في كل مباراة، لكن مُباراة تلو الأخرى كان لا يزال يحاول التحسن والتطور".

وتابع: "عقليتي تأتي قليلاً من فهم نوع اللاعب الذي تريد أن تكونه، هل تريد أن تكون ذلك اللاعب الذي يتمتع بموسم جيد؟، وربما يكون لديه صعودًا وهبوطًا، أو هل تريد أنّ تكون اللاعب الذي يكون دائمًا في القمة؟".

اقرأ أيضًا.. رونالدو يطارد رقم راموس ويواصل الزحف نحو إنجاز أحمد حسن

وأكمل: "بالنسبة لي أعرف أنّ بالتأكيد ستكون هُناك مباراة أو مباراتان سيئتان لي، أي لاعب يحدث معه ذلك، رونالدو كان لديه بعض المباريات السيئة، لكن كان يعود ويقدم كل ما لديه بنسبة 100%".

واستكمل: "المهم هو أنّ تعود من جديد بعد مباراة واحدة سيئة أو مباراتين، أنّ تعود بعقيلة مفادها (حسنًا، لم ألعب جيدًا في تلك المباراة الأخيرة وأحتاج حقًا إلى تقديم أداء جيد في هذه المباراة)".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "بإمكانك أنّ تؤدي بشكل أفضل يومًا بعد يوم، رونالدو تحسّن كثيرًا بسبب عقليته، وذلك كان أكبر حافزٍ بالنسبة لي".

يُذكر أنّ برونو مع اليونايتد في الموسم السابق، 2020/2021، تألق رفقة الشياطين الحمر، بمُساهمته في 45 هدفًا في 58 مباراة، إذ سجّل 28 هدفًا وقدم 17 تمريرة حاسمة بمُختلف المُسابقات.