كشف يواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا عن حالة اللاعبين، قبل المباراة الودية الأخيرة غدًا ضد لاتفيا، قبل بطولة يورو 2020.

منتخب ألمانيا يفتتح مبارياته في يورو 2020 التي تنطلق بعد 5 أيام، ضد فرنسا ضمن المجموعة النارية التي تضم البرتغال أيضًا والمجر.

وقال يواكيم لوف في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة لاتفيا: "غدًا سيلعب مانويل نوير مباراته الدولية رقم 100، هذا رقم مميز لحارس عظيم".

وأضاف: "أخطط لإجراء بعض التغييرات في مباراة الغد، لكن لن يتم تحديد تشكيلة مباراة فرنسا حتى الأسبوع المقبل".

وأكمل: "ليون جوريتسكا لم يكمل أي تدريب للفريق، لذلك سيحتاج لبضعة أيام أخرى - ربما أسبوع - للعودة إلى تدريب الفريق، وقد لا يكون متاحًا ضد فرنسا".

وواصل: "يمكن لجو كيميتش أيضًا اللعب في الجانب الأيمن، وهذا خيار يمكن تصوره غدًا، لأننا مرنون فيما يتعلق بالنظام".

طالع أيضًا.. كروس: سأحسم قراري بشأن الاعتزال الدولي بعد يورو 2020

وأكمل: "لا يهم اللعب بثلاثة مدافعين أو 4، يعتمد ذلك على مدى قوة الدفاع والضغط، علينا أن نكون مستعدين لكل شيء، لأنه إذا كنت تعتقد أن المدافعين الثلاثة أكثر دفاعية، فأنت مخطئ".

وعن توني كروس: "لقد تعافى من فيروس كورونا دون أي مشاكل، إنه شخصية محورية في منتخبنا، كذلك جينتر، أثق به بشكل لا يصدق، ويؤدي المهام الموكلة إليه، قد لا يجذب الانتباه لكنه مهم في هيكل الفريق".

وأشار: "الأجواء ليست متوترة مثلما كانت في 2018، الجو الآن مفعم بالحيوية للغاية، يتعايش اللاعبون بشكل جيد وهناك علاقة قوية بينهم، يحترمون بعضهم البعض".

وعن مواجهة منتخب فرنسا: "نحن نواجه خصما متغيرا بشكل لا يصدق في الهجوم، لم أختار التشكيل لهذه المباراة، الأهم علينا أن نبعدهم عن مرمانا، بينما البرتغال خصم مختلف تمامًا".

واختتم: "لا يمكن أن نلعب غدًا ضد لاتفيا مثلما سنفعل ضد فرنسا، سنستحوذ على الكرة غدًا وسيلعبون بشكل دفاعي، لكن بغض النظر عن الخصم، علينا أن نعمل بشكل مكثف أكثر بكثير من مواجهة الدنمارك الماضية".

وتعادل منتخب ألمانيا مع الدنمارك بهدف لمثله في المباراة الودية الماضية التي خاضها المانشافت، يوم الأربعاء الماضي.