رغم استقالته من تدريب ريال مدريد دون رغبة رئيس النادي، فلورنتينو بيريز، إلا أنّ رجل الأعمال الإسباني، قرر ألا يطلب قيمة الشرط الجزائي من الفرنسي زين الدين زيدان، المُدرجة في عقده مع الملكي.

زيدان تولى تدريب ريال مدريد خلفًا لـ الإسباني رافاييل بينيتيز في مطلع عام 2017، وحقق ثلاثة ألقاب دوري أبطال أوروبا، ثم قرر الرحيل، بعدما شعر أنه لن يُحقق المزيد مع النادي الملكي.

وعقب رحيل زيدان دخل ريال مدريد في دوامة من الهزائم والسقوط، على كافة المستويات، في الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، وفشل الثنائي سانتياجو سولاري وجولين لوبيتيجي في قيادة دفة الملكي، ليعود زيدان مرة في أخرى في منتصف عام 2019، وفاز بالليجا في 2020.

اقرأ أيضًا.. بنزيما: فلسفة أنشيلوتي تعجبني.. زيدان فاجأنا وأشعر بخيبة أمل تجاه راموس

زيدان وفلورنتنيو بيريز

2021، لم تكن سهلة على زيدان، المُعاناة في بداية الموسم، والتكهنات بإمكانية إقالته إذا أقصى الفريق مُبكرًا من دوري أبطال أوروبا، الذي واصل مشواره فيه حتى نصف النهائي أمور أغضبت زيدان، ليُقرر الفرنسي الاستقالة مرة أخرى من تدريب النادي الملكي، لعدم شعوره بالتقدير.. (طالع رسالة زيدان الوداعية الغاضية).

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، نقلًا عن "البرنابيو ديجتال"، فإن بيريز عندما أعاد زيدان مرة أخرى في 2019، وضع في عقد الفرنسي، شرطًا جزائيًا قدره 10 ملايين يورو، إذا أراد الرحيل قبل نهاية عقده في 2022.

ورغم أن ذلك حدث بالفعل، وزيدان رحل، لكن التقرير أكد أنّ بيريز لن يطلب قيمة الشرط الجزائي من زيدان، ويكن كل احترام وامتنان لأسطورة ناديه.