حذر القضاء السويسري كلاً من الاتحادين الأوروبي والدولي لكرة القدم بشأن تهديدات معاقبة أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس بسبب استمرارها في بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأعلنت الأندية الثلاثة الاستمرار في البطولة التي لم يكتب لها النجاح، رغم انسحاب 9 أندية مؤسسة أخرى وهي ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، آرسنال، توتنهام، إنتر ميلان، ميلان وأتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضًا.. بيان رسمي | يويفا يرد على قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن قضية دوري السوبر الأوروبي

فلورنتينو بيريز

وفتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا ضد برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، وهناك تهديدات مستمرة باستبعادهم من بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل كعقوبة على موقفهم.

ولكن حذرت وزارة العدل السويسرية كلاً من فيفا ويويفا من معاقبة الأندية الثلاثة لأن قاضي المحكمة التجارية هو نفس القاضي الذي رفع القضية للمحكمة السويسرية والذي اتخذ إجراءات احترازية في مواجهة محاولات الاتحادين الأوروبي والدولي بمعاقبة تلك الأندية.

ويحقق القاضي، مانويل رويز دي لارا، في حالة احتكار فيفا ويويفا لتنظيم المسابقات الدولية أو القارية الخاصة بالأندية وذلك يعد مخالفًا لمعاهدة سير العمل في الاتحاد الأوروبي وهذه هي القضية التي قام برفعها إلى القضاء السويسري في الفترة الأخيرة.