انتقد شريف إكرامي حارس مرمى الأهلي السابق وبيراميدز الحالي، ما اعتبره سيطرة من رواد "السوشيال ميديا" على المنظومة الرياضية، وتحويلها إلى ما هو أسوأ.

وقال إكرامي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "منافسة شديدة بين مدمني السوشيال ميديا أمام متسولي عدد المشاهدات، للفوز بجماهيرية إلكترونية أكبر، تنازلات ومزايدات وتنظير من نفوس بشرية ضعيفة، النفاق الرياضي ومبدأ تبرير الغاية للوسيلة أزاح ما تبقى داخلها من ضمائر وأخلاق وإنسانيات".

طالع | رسميًا.. مواعيد مباريات بيراميدز في الدوري المصري حتى الجولة 31

وأضاف في تدوينة أخرى: "إدمان إلكتروني خطير مدمر للأخلاق أصاب منظومة رياضية كاملة، فحول المنافسة إلى صراع، واللاعبين إلى جماهير، والاحترام إلى سخرية، والنقاش إلى سباب، سيطرت الأجندات والتريندات والألوان على المشهد، فاختفى الحياد والمنطق وتاهت الحقيقة، فأصبحنا لا نرى إلا تعصب رياضي أكثر ووعي جماهيري أقل".

وتابع: "للسباحة ضد التيار ضريبة لا يمتلك الكل شجاعة تحملها، واعلم يا من أعطاك الله النعمة والقدرة على التأثير، سواء بالشهرة أو بقلم أو بميكروفون أن انجرافك مع التيار بإرادتك عواقبه ليست دنيوية فقط، وأن الخطأ سيظل خطأ ولو فعله كل الناس، والصواب سيظل صوابًا حتى لو لم يفعله أحد".

واختتم إكرامي: "ما زالت لدينا الفرصة لتجنب العدوى بهذا الإدمان الذي سيحولك دون أن تدري من مستخدم إلى عبد، ومن متفاعل إلى تابع، أما كارهي الحقيقة فلكم مني الآن الضوء الأخضر للهجوم، فالسخرية، التجريح، السباب، والتنمر، لهم ضريبة لا تُذكر في مقابل أن تجعل شخص واحد يعيد النظر فيما نعيشه من غيبوبة صنعناها بأنفسنا".