أفادت تقارير أن إيرلينج هالاند منح تشيلسي دفعة كبيرة لبدء التفاوض على ضمه، مع حرص المهاجم النرويجي على التحرك.

نجم بوروسيا دورتموند هو أحد أكثر اللاعبين المطلوبين في أوروبا هذا الصيف، ويخوض فريق توماس توخيل صراع انتقالات للتوقيع معه إلى جانب كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وريال مدريد.

دورتموند على استعداد للاستماع إلى عروض بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني هذا الصيف، وذلك لأن الشرط الجزائي البالغ 68 مليون جنيه إسترليني في عقد هالاند سيدخل حيز التنفيذ بحلول نهاية الموسم القادم.

وفقًا لصحيفة "تليجراف" البريطانية، سيكون هالاند منفتحًا على إجراء محادثات حول الانتقال المحتمل إلى بطل أوروبا.

يُعتقد أن المهاجم البالغ من العمر 20 عامًا يطلب حوالي 300 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع للتوقيع.

ويعطي مدرب تشيلسي توماس توخيل الأولوية للتعاقد مع مهاجم جديد هذا الصيف ويعرف أنه لا يستطيع الاعتماد على تيمو فيرنر صاحب الأداء غير المناسب.

اقرأ أيضًا.. رغم تجديد عقده مع تشيلسي.. جيرو يلمح لانتقاله إلى ميلان

يدرس المدرب الألماني أيضًا إمكانية عرض تامي أبراهام على دورتموند إلى جانب العرض المالي، حيث إنهم يقدرون خريج الأكاديمية بحوالي 40 مليون جنيه إسترليني.

كما بحث تشيلسي أيضًا التعاقد مع هاري كين مهاجم توتنهام وروميلو لوكاكو مهاجم إنتر ميلان، لكن توخيل بنسبة كبيرة سيتخلى عن الصفقتين ليقوم بخطوته لصالح هالاند.

وأحرز اللاعب النرويجي 41 هدفا في 41 مباراة هذا الموسم لكنه ما زال في المركز الثاني خلف روبرت ليفاندوفسكي في قائمة هدافي الدوري الألماني.

يمتلك تشيلسي ودورتموند تاريخًا في الصفقات معًا، حيث وصل كريستيان بوليسيتش من الفريق الألماني في عام 2019، بعد عام من توجه ميتشي باتشواي في الاتجاه الآخر على سبيل الإعارة.