وجه أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك السابق، ومقدم البرامج الرياضية الحالي، نصيحة إلى حازم إمام قائد الفريق الأسبق بألا يترشح لانتخابات القلعة البيضاء حال خوض مرتضى منصور سباق الرئاسة.

وتحدث ميدو عن انتقال نجله من وادي دجلة إلى صفوف الزمالك، قائلًا: "تركت نجلي يشق طريقه بنفسه، هو لاعب جيد جدًا ويستطيع أن يكون أفضل مني ويمتلك إمكانيات مميزة".

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية عبر فضائية "إم بي سي مصر": "كنت حريصًا على أنه إذا رغب نادي الزمالك في أحد أبنائي فعليه أن يطلبه من ناديه، وكنت أضع نصب عيني الراحل حمادة إمام، لأنه جعل نجله يلعب بعيدًا عن الزمالك ثم طلبه النادي في النهاية".

وأضاف: "في حال طلب الأهلي التعاقد مع نجلي فأنا رجل زملكاوي ولكن أحترم الأهلي، وصعب أن يلعب في الأهلي، ولا يمكن لأحد من أبنائي أن يرتدي القميص الأحمر، ورفضت قبل ذلك عرض من الأهلي لأنني نشأت في الزمالك".

وواصل: "أما لو الأهلي طلبني كمدرب فالأمر مختلف، لأنه وارد أن تكون في ظرف معين وهذا هو الخيار الوحيد أمامك، الأهلي لم يعرض عليّ تدريب الفريق من قبل، وأنا دائمًا أقول كل نادي أبنائه الأولى به".

طالع | محامي باتشيكو: لم نصل لاتفاق مع الزمالك.. والذهاب لـ"فيفا" أمر طبيعي

وتحدث ميدو عن فريق الكرة الأول بنادي الزمالك، قائلًا: "قيمة عقود لاعبي الزمالك هذا الموسم 336 مليون جنيه، وهو ثاني معدل عقود في مصر بعد بيراميدز، الأبيض يسدد مبالغ غير طبيعية والسبب أن تركي آل الشيخ كان يتحمل مستحقات بعض اللاعبين، ويجب على الزمالك أن يضع سقف للمرتبات حتى يستطيع الوفاء بمستحقاتهم".

واستكمل: "نحترم قرار فرجاني ساسي أيًا كان، وأنا ضد التشكيك في إخلاصه للزمالك، الأندية خارج مصر تحترم اللاعبين الذين يقررون الرحيل، ويجب أن نكرمه إذا قرر ذلك".

واستطرد: "أخبرت حسين لبيب أن فرجاني ساسي وقع مع نادٍ آخر بالفعل منذ أشهر، وذلك قبل توليه رئاسة لجنة إدارة الزمالك، الفريق لا يقف على أي لاعب، وهناك نماذج كثيرة رحلت واعتزلت من أساطير الأبيض، ولكن يستمر الكيان، وانا أقدر مشاعر الجماهير".

وعن بديل فرجاني ساسي حال رحيله، قال: "ليس من السهل تعويضه، والزمالك يمتلك لاعبين يستطيعون اللعب في المركز رقم 8 مثل أحمد سيد زيزو وإمام عاشور، وعلى الأخير أن يفهم أنه يلعب في الزمالك وليس مُشجعًا، ولكن لا يوجد لاعب في الدوري المصري يستطيع تعويض رحيله".

وأكد: "الزمالك لديه ملفات أخرى، مثل تجديد عقد زيزو، وتعديل عقد عبد الله جمعة، وتجديد عقد رزاق سيسيه ومحمد أبو جبل ومصطفى فتحي وأشرف بن شرقي، وكل هؤلاء أهم من ساسي".

واختتم: "لم أسع لتولى أي منصب في نادي الزمالك، ولا يصح أن يكون لدي برنامج رياضي وفي نفس الوقت أعمل مشرف عام على الكرة في الزمالك، وهذا السبب الرئيسي لرفضي أيضًا منصب الإدارة الفنية الكاملة لبيراميدز، وطلبت أن أكون مستشارًا فنيًا فقط".