أكد جوزيه مورينيو، المدير الفني الحالي لفريق روما الإيطالي، أنه فاز بـ25 لقبًا ونصف في مسيرته، موضحًا أن توتنهام حرمه من خطوة حاسمة تجاه لقب، وتحدث عن مصير هاري كين.

مورينيو تم إقالته ثم خاض توتنهام نهائي كأس الرابطة، وخسر أمام مانشستر سيتي بهدف دون رد، وتولى البرتغالي مهمة تدريب روما.

وفي حوار مع صحيفة "ذا صن" البريطانية، قال مورينيو: "يمكنك أن تسألني عن عدد الألقاب التي فزت بها في مسيرتي، 25 ونصف، النصف هو النهائي الذي لم ألعبه مع توتنهام".

وسُئل مورينيو إذا كان شعر بخيبة أمل لأنه لم يتمكن من إدارة المباراة بسبب الإقالة، ورد: "بالطبع، للحصول على فرصة للفوز باللقب مع ناد ليس لديه الكثير، كان ذلك حلمًا".

وعما إذا كان طلب إدارة المباراة ثم إقالته، أفاد مورينيو: "ليس لي أن أتخذ هذا القرار".

توتنهام لم يحدد مدربًا جديدًا بعد للفريق، وسُئل مورينيو عن النصيحة التي يمكن أن يقدمها للمدرب الجديد، وعلّق: "لن أقدم أي نصيحة، أقول وداعًا، أتمنى لك التوفيق وأمضي قدمًا".

وسُئل أيضًا إذا كانت نصيحته للمدرب الجديد تتمثل في محاولة الاحتفاظ بهاري كين الذي يريد الرحيل عن الفريق، وأجاب مورينيو: "هذا واضح، إنه أحد أفضل المهاجمين في العالم،  لقد استمتعت به كثيرًا، أنا أحب شراكته مع سون".

وعن طموح هاري كين وإذا كان يشبه طموح  زلاتان إبراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو، حيث لعب كليهما تحت قيادة البرتغالي، أوضح مورينيو: "نعم.. ولكن عندما أعمل مع هؤلاء الرجال كانوا يفوزون بالألقاب".

اقرأ أيضًا.. ذا صن: توتنهام يحدد سعر بيع كين في الميركاتو الصيفي

وواصل: "إنه يتعلق بالإرث، والإرث يتعلق بالميداليات، لكن من يعلم؟.. في غضون خمسة أسابيع يمكن أن يصبح هاري كين بطلًا لأوروبا".

ويتواجد هاري كين رفقة المنتخب الإنجليزي استعدادًا لخوض منافسات يورو 2020، التي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

وعن وجهة هاري كين المقبلة من وجهة نظره، وأين يجب أن يلعب كرة القدم في العام المقبل، أكد مورينيو: "أعتقد أنه يجب أن يلعب حيث يكون سعيدًا، وأعتقد أنه سعيد في إنجلترا، هو لاعب بريميرليج بامتياز".