سيشهد الدوري الإنجليزي الممتاز تغييرًا محوريًا في إحدى قواعد التسلل، والتي أثارت جدلاً واسعًا في الموسم الماضي.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، من المقرر أن يستخدم الدوري الإنجليزي الممتاز خطوطًا أكثر سمكًا أثناء الحكم على التسلل بتقنية حكم الفيديو المساعد في الموسم المقبل.

سيؤدي استخدام خطوط أكثر سمكًا من قبل حكم مساعد الفيديو إلى منح المهاجمين هامشًا أكبر للخطأ، مما يضع حدًا لما يسمى بتسلل الإبط.

تتوقع أندية وحكام الدوري الإنجليزي الممتاز أن يكون للتغيير تأثير كبير على المباريات، بعد أن أثر ذلك على العديد من المهاجمين هذا الموسم، بسبب التسلل بالكعب أو أصابع القدم أو الإبط.

وبموجب البروتوكولات الجديدة، لم يعد من المحتمل أن تؤدي تلك الأجزاء من الجسد التي تقع خارج نطاق المدافع إلى الإشارة للتسلل.

اقرأ أيضًا.. منذ 157 عامًا.. ديبي هيويت أول امرأة تتولى رئاسة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم

كما ذكرت صحيفة "تايمز"، فإن النظام الذي يستخدم خطوطًا أكثر سمكًا قيد التشغيل بالفعل في مسابقات يويفا الأخرى.

إن تقديمها في الدوري الإنجليزي الممتاز يعني أن مشاهدي التلفزيون والمذيعين لن يروا بعد الآن عملية رسم خطوط التسلل، فقط النتيجة النهائية.

ووافقت الأندية العشرين في الدرجة الأولى على تغيير حكم الفيديو المساعد خلال اجتماعهم العام السنوي، يوم الخميس.

وشارك رؤساء الحكام في هذه العملية، بينما يقومون أيضًا بالتحقيق في طرق زيادة الحد الأدنى لما يستدعي العقوبة.

ويضيف التقرير أنهم سيضعون معايير في محاولة لتوضيح ما يعتبر خطأ في الصندوق بمنطقة الجزاء.

في غضون ذلك، أجابت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على استبيان طُلب منهم فيه إبداء آرائهم بشأن حكم الفيديو المساعد، ورفع التغييرات التي يرغبون في رؤيتها.

تم إبلاغ الأطراف العشرين بخطط لإدخال تكنولوجيا التسلل الآلي، رغم أنه يعتقد أن هذا سيكون على بعد عامين على الأقل من الاستعداد للاستخدام، وعلى هذا النحو قررت الأندية استخدام خطوط أكثر سمكًا في هذه الأثناء.