واصل ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، هجومه على أندية يوفنتوس وريال مدريد وبرشلونة، بسبب أزمة الدوري الأوروبي الممتاز "السوبر ليج" وحذرهم أنهم لن يفلتوا من العقوبة.

وتمسكت الأندية الثلاثة بحقها في إقامة مشروع السوبر ليج، وهو ما فتح النار عليها من جانب اليويفا، خاصة بعد انسحاب تسعة أندية أخرى من المشروع.

علقت اللجنة التأديبية رسميا إجراءاتها ضد الأندية بسبب الإجراءات القانونية المتخذة في محكمة مدريد، مما يعني أن تلك الأندية ستكون بالتأكيد قادرة على المشاركة في دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-22 (طالع التفاصيل).

تشيفرين، اتهم مرة أخرى برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس قائلاً: "العدالة بطيئة لكنها تأتي دائمًا"، بعد أربعة أيام من علمه أنه لن يكون قادرًا على معاقبة أو فتح ملف لأندية الدوري الممتاز.

ولم يستسلم رئيس اليويفا ويستمر في توجيه اتهامات ضد الأندية الثلاثة التي لم تتنازل صراحة عن المشاركة في المسابقة.

قال تشيفرين لشبكة RAI Sport: "سأقول فقط إن العدالة بطيئة في بعض الأحيان، لكنها تأتي دائمًا".

وأضاف: "لم أتدخل في القضية التأديبية، لكن بالطريقة التي أراها التعليق ليس نهائيًا، أولاً نوضح الأمور القانونية ثم نواصل".

وأستطرد تشيفرين: "أشعر أحيانًا أن هذه النوادي الثلاثة تشبه الأطفال الذين يتغيبون عن المدرسة لفترة من الوقت، لم تتم دعوتهم إلى حفلة عيد ميلاد ثم حاولوا الدخول مع الشرطة".

قال ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق هذا الأسبوع إن الأندية لديها كل الحق في إنشاء دوري سوبر منفصل.

وأجاب تشيفرين: "أنا لست متفاجئًا بأي شيء في كرة القدم، تعليقه لا يستحق ردًا".

كانت التداعيات من الدوري الممتاز شخصية للغاية، وأشار تشيفرين سابقًا إلى مدى إحباطه من أندريا إنييلي رئيس يوفنتوس. 

وسُئل رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عما إذا كان سيصافح أنييلي، ورد: "إنه سؤال شخصي ولا أريد الخوض فيه، لكنني أعتقد أنه يعرف الإجابة".