ضرب فيروس كورونا "كوفيد -19"، صفوف منتخب فنزويلا، قبل يوم واحد فقط، من المباراة الافتتاحية، أمام البرازيل، في مسابقة كوبا أمريكا.

ومن المُقرر أنّ تنطلق كوبا أمريكا، غدًا الأحد، بمواجهة بين البرازيل (المُستضيف)، وفنزويلا، على ملعب "برازيليا الوطني"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى في كوبا أمريكا 2021.

وبحسب صحيفة "ذا تايمز"، تأكد إصابة 12 شخصًا في المنتخب الفنزويلي بـ فيروس كورونا، من بينهم لاعبون وأفراد الطاقم الفني، وذلك قبل المباراة الافتتاحية.

ونقلت الصحيفة بيان لوزارة الصحة التي قالت: "أبلغت وزارة الصحة من قبل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم أن 12 عضوا من وفد المنتخب الفنزويلي، بما في ذلك اللاعبون والجهاز الفني، أثبتت إصابتهم بكوفيد -19".

ولم يتم الكشف عن هوية اللاعبين، أو عدد المُصابين.

اقرأ أيضًا | قائمة البرازيل لـ كوبا أمريكا 2021.. ضم نيمار وفينيسيوس واستبعاد ألفيس ومارسيلو

وأشارت الصحيفة إلى أنّ كونميبول، أكد أنه سيسمح للمنتخبات، باستبدالات غير محدودة للاعبين الذين تم استبعادهم بسبب إصابتهم بـ كورونا، مما يعني أنه من غير المرجح أن تجبر الحالات على إلغاء أي مباريات.

كوبا أمريكا سبقها أحداث مُثيرة وغريبة للغاية، حيث كان من المُقرر أنّ تُقام البطولة، في العام الماضي، 2020، ولكن بسبب جائحة كورونا تم تأجليها لمدة 12 شهرًا.

وعقب ذلك، تم سحب التنظيم من دولتي الأرجنتين وكولومبيا، بسبب حالات كورونا في الأولى، ومظاهرات وأحدث سياسية في الثانية، لتُنقل عقب ذلك إلى البرازيل، لكن كانت هُناك شكوك حول إقامتها في بلاد السيلساو، إلا أن المحكمة الفيدرالية العُليا، وافقت على إقامة المسابقة (طالع المزيد من التفاصيل).