أكد تيتي، المدير الفني للمنتخب البرازيلي، أن تنظيم بطولة كوبا أمريكا 2021، في بلاده، يعد أمرًا كارثيًا، مؤكدًا أن اللاعبين كانوا يرفضون ذلك.

البرازيل التي تشهد 17.3 مليون إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و485 ألف حالة وفاة، وافقت على تنظيم كوبا أمريكا، بعد انسحاب الأرجنتين وكولومبيا من التنظيم لتداعيات تفشي فيروس كورونا.

وأثار قبول استضافة البطولة من قبل حكومة الرئيس جايير بولسونارو، انتقادات من مختلف قطاعات المجتمع، وحشدت الطلبات أمام المحكمة العليا لإلغائها، وقد صوتت المحكمة الفيدرالية لاحقًا على الموافقة على استئناف البطولة.

البرازيل ستواجه فنزويلا غدًا السبت، في افتتاح منافسات كوبا أمريكا، وتحدث تيتي في مؤتمر صحفي، ونشرت صحيفة "جلوبو سبورت" البرازيلية تصريحاته.

وقال تيتي: "عندما تتم البطولة بشكل كارثي وسريع ومفرط مثلما فعل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم، فالجميع سيخضع لذلك، وسيحدث ذلك مرة أخرى بغض النظر عن البلد المضيف".

اقرأ أيضًا.. كورونا يضرب منتخب فنزويلا قبل 24 ساعة من مواجهة البرازيل في افتتاح كوبا أمريكا

وفقًا لتيتي، فإن طاقم التدريب واللاعبين طلبوا من رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، روجيريو كابوبلو- تم طرده من منصبه لشكوى من التحرش الجنسي ضده -، عدم استضافة البرازيل للبطولة. 

وأضاف تيتي: "طلبنا ذلك من رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، قبل نقلها إلى رئيس الجمهورية، قررنا التحدث معًا، لم نكن نريد استئناف البطولة احترامًا لكل ما تعيشه البلاد، طلبوا منا بعض الوقت، ولكن منذ أن تم اتخاذ القرار فنحن فخورون ببلدنا، بتمثيل المنتخب الوطني، وأنا فخور بأن أكون مدربًا للمنتخب الوطني".

وشدد تيتي: "نقول إننا ضد إقامة كوبا أمريكا ولكن لن يكون هناك عذر الآن، سنلعب البطولة بكل ما نستطيع من قوة، هذه مسؤوليتنا".

وأتم مدرب البرازيل بشأن الهجوم عليه من أنصار رئيس البرازيل بولسونارو: "ليس هناك أي تحيز سياسي من جانبي، وهذا هنا له انتقاد مباشر لكونميبول والذي قرر أن الاتحاد البرازيلي سيستضيف كوبا أمريكا هنا، ليس لدي أي حزب سياسي، لقد قاموا بتسييس هذا الوضع، للأسف قاموا بتسييسه".