قال آندي روبرتسون قائد منتخب اسكتلندا، إنه مهما حدث خلال بطولة أوروبا 2020، فإن أبطاله سيكونون إلى الأبد لاعبي الدنمارك، الذين شكلوا درعًا حول زميلهم كريستيان إريكسن بعد إصابته بالسكتة القلبية أمس.

وكان إريكسن قد تعرض لوعكة صحية عنيفة أمس خلال مباراة الدنمارك وفنلندا، في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2020.

وسقط إريكسن مغشيًا عليه قرابة 15 دقيقة حيث حاول الطاقم الطبي إنعاشه، قبل نقله إلى المستشفى حيث استفاق بعد ذلك.

لحظة سقوط إريكسن المروع

وتصرف لاعبو الدنمارك بشكل مثالي، حيث هرع قائد المنتخب سيمون كيير إلى إريكسن وعمل على تجنب بلع لسانه، وقام بإنعاش قلبي ورئوي مبكر (لمطالعة التفاصيل من هنا).

كما حرص توماس ديلاني على التفاف اللاعبين حول إريكسن لحجب رؤية المصورين (لمطالعة التفاصيل من هنا).

وقال روبرتسون في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "أود أن أرسل أطيب تمنياتي لـ إريكسن وعائلته وجميع اللاعبين الدنماركيين، والدنمارك كدولة، قلبي معهم".

وأضاف لاعب ليفربول: "ما شهدناه كان مخيفًا لعالم كرة القدم، لحسن الحظ فإن الأخبار اليوم أكثر إيجابية قليلًا، الطريقة التي تعامل بها اللاعبون الدنماركيون مع ما كان يجب أن يكون شيئًا مفجعًا لهم جميعًا، لقد تعاملوا مع الموقف".

وواصل: "ستكون هذه هي الصورة التي أتذكرها، ويجب أن يتذكرها الجميع، لأنه عندما كان أحد أصدقائهم في وضع سيء، وقفوا وحرصوا على حمايته، لقد قاموا بحمايته من العالم ومنحوه الخصوصية التي يحتاجها في تلك اللحظة".

وأردف: "قائدهم سيمون كيير، كاد أن يدمع عيني بالطريقة التي تصرف بها، لو كان كل القادة هكذا، لكان كل شيء على ما يرام، أطمح أن أكون مثله، جميعهم يستحقون الإشادة".

واختتم: "بغض النظر عما سيحدث في البطولة، بالنسبة لي سيكونون هم الأبطال".