بدا الدولي الهولندي، داني بليند، ظهير أيسر منتخب هولندا وفريق أياكس، متأثرًا للغاية، بسبب زميله السابق، كريستيان إريكسن، والإصابة التي تعرض لها مع الدنمارك أمام فنلندا، إذا غادر ملعب "أمستردام أرينا"، باكيًا بسبب زميله السابق.

وكان المنتخب الهولندي، كان نجح في الفوز على  أوكرانيا بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأحد على ملعب "أمستردام أرينا"، ضمن لقاءات الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثالثة في أمم أوروبا (طالع تقرير المباراة).

إريكسن يوم السبت، خلال مباراة منتخب بلاده الأولى في يورو، سقط أرضًا بمفرده دون تدخل أي من لاعبي فنلندا، وظل ساكنًا، ثم هرع الجهاز الطبي، وقام بإسعاف اللاعب الذي ظل على الأرض لأكثر من 15 دقيقة، ونجحت محاولات إفاقته، ليتم نقله عقب ذلك إلى المستشفى، وتم استئناف المباراة بعد توقفها لأكثر من ساعة، وخسرت الدنمارك بهدف نظيف.

إريكسن وبليند سبقا وأن لعبا سويًا في أياكس أمستردام، قبل انتقال الأول إلى توتنهام هوتسبير، والثاني إلى مانشستر يونايتد، الذي عاد إلى بطل هولندا قبل ثلاثة مواسم من جديد.

دالي بليند وإريكسن في أياكس الهولندي

وشارك بليند كأساسي في المباراة، ولكن غادر بعد 64 دقيقة وهو يبكى، وعند سؤاله عن الأمر، قال في تصريحات نشرتها شبكة "NOS" الهولندية: "لقد اضطررت للتغلب على عقبة ذهنية من أجل اللعب، والعاطفة سيطرت عليّ في النهاية".

وأضاف: "ما حدث الليلة الماضية كان له تأثيرًا كبيرًا عليّ، ليس فقط لأن كريستيان صديق مقرب جدًا لي، ولكن أيضًا بسبب ما حدث لي من قبل".

اقرأ أيضًا.. مورينيو: بكيت وصليت من أجل إريكسن وعلينا الاحتفال ببقائه حيًا

بليند عانى كذلك من مشكلة قلبية في 2019، خلال مشاركته أمام فالنسيا في دوري أبطال أوروبا، وتبين عقب ذلك إنه يُعاني من التهاب في عضلة القلب، ومُنذ ذلك الحين أصبح يُمارس كرة القدم بجهاز تنظيم ضربات القلب (طالع التفاصيل).

وواصل: "بعدما شاهدت ما حدث لـ إريكسن عبر التليفزيون، تأثرت حقًا، كانت هُناك بعض الأشياء حدثت لي بالفعل، وهذا الأمر جعل ما تعرض له صعبًا للغاية بالنسبة لي".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "سماع إنه أصبح على ما يُرام وقادر على التواصل مع من حوله، يمنح الجميع القوة ليكونوا قادرين على اللعب على أي حال".