طالب حسام حسن قائد منتخب مصر السابق والمدير الفني للاتحاد السكندري الحالي، بتصميم تمثال لمحمود الجوهري مدرب الفراعنة السابق، داخل مقر اتحاد الكرة، تقديرًا لإنجازاته، كما اختار التشكيل المثالي للفراعنة من وجهة نظره.

وتحدث مهاجم الأهلي السابق، عن قدرة المارد الأحمر على الفوز بالدوري، مشيرًا إلى أنه يملك قدرات جيدة تحت قيادة مديره الفني بيتسو موسيماني، حيث حقق بطولات مهمة جدًا مع الفريق، حسب قوله.

وقال في تصريحات تلفزيونية بفضائية "النهار عبر برنامج "أوضة اللبس": "فرصة الأهلي في تخطي عقبة الترجي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا كبيرة، يجب أن يلعب بنفس طريقة مباراة السوبر الإفريقي".

وأضاف: "الأهلي قادر على التعامل بشكل إيجابي خلال المباراة، خاصةً مع امتلاكه لسرعات في الثلث الأخير من الملعب مثل محمد شريف، بجانب الخبرات المتواجدة في وسط الملعب، والأهلي يعتاد على اللعب مع فرق شمال إفريقيا".

حسام حسن: كان يجب عليّ الاعتزال بعد أمم إفريقيا 2006.. وإبراهيم حسن لم يتكرر

وأردف: "حظ باتريس كارتيرون أن جمهور الزمالك تقبل عودته مرة أخرى، وهذا دليل على اقتناعهم به، هو مدرب مهم وذو تأثير فني".

واستكمل: "يجب أن يتم حسم موضوع فرجاني ساسي وتهيئة الجماهير على أن الزمالك لا يقف على لاعب، وهناك لاعبين محليين أو أجانب يمكن أن يكونوا بدلاء للتونسي، ويتعاقد الزمالك معهم بسعر أقل".

وأتم حسام حسن كاشفًا عن التشكيل التاريخي لمنتخب مصر من وجهة نظره، قائلًا: "حراسة المرمى: إكرامي الشحات، وبديلًا له عصام الحضري، خط الدفاع: إبراهيم حسن، وأشرف قاسم، وماهر همام (بديلًا له وائل جمعة)، وربيع ياسين (بديلًا له أحمد رمزي)".

وتابع: "خط الوسط: مجدي عبد الغني، ومحمد أبو تريكة (بديلًا له حازم إمام)، وطاهر أبو زيد، وفي الهجوم: محمود الخطيب، ومحمد صلاح، وجمال عبد الحميد (بديلًا له أحمد حسام ميدو)".

واختتم حسام حسن: "ميدو كان مقصرًا في حق ذاته، ومعه عمرو زكي عندما كان محترفًا في الدوري الإنجليزي، يجب أن يلوم ميدو نفسه لأنه أضاع من بين يديه تاريخ كان يستطيع به تجاوز محمد صلاح".