عبر مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة ومنتخب الدنمارك، مارتن برايثوايت، عن مشاعره التي شعر بها بعدما سقط مواطنه، كريستيان إريكسن، خلال مباراة فنلندا في كأس أمم أوروبا، يورو 2020.

كان برايثوايت أول اللاعبين الراكضين نحو إريكسن فور سقوطه، في مشهد سيظل عالقًا في أذهان جميع الناس التي تابعت المباراة، لكن الدنماركي أصبح في حالة جيدة مثلما أكد في تصريحات صحفية يوم أمس، الأحد. (طالع التفاصيل)

لحظة سقوط إريكسن

وتحدث مهاجم برشلونة عن مشاعره في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية، وقال: "كنا على وشك خسارة صديق وزميل بالفريق، لقد كانت مفاجأة غير متوقعة ولن يفكر في حدوثها أي شخص لأن كرة القدم للمتعة".

وتابع: "شعور إريكسن بالتحسن يعني لنا الكثير في منتخب الدنمارك، لقد شعرنا بدعم الكثير حول العالم، يجب أن نركز على مباراة الخميس من أجل إريكسن".

وعما فعله من أجل إريكسن: "أحاول أن أفعل الشيء الوحيد الذي يمكنني مساعدة كريستيان به، طويت يدي وصليت من أجله".

وعن قرار خوض المباراة رغم ما حدث: "اخترنا القرار الأقل سوءًا، لم تكن أمنية، كان لدينا خياران وكان علينا الاختيار، قال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه يمكننا اللعب على الفور أو الساعة الثانية عشر ظهرًا في اليوم التالي".

وأتم تصريحاته: "لم أستطع الذهاب إلى المستشفى، على الرغم من أننا جميعًا أردنا ذلك، كان بيتر شمايكل وسيمون كيير هناك، لدينا (جروب) بين اللاعبين يمكننا التحدث معًا وتبادل الرسائل ونتحدث مع إريكسن، وتفهمنا مدى رغبته في أن تكون أولويته هي وجود عائلته بجانبه في الوقت الحالي".