عبر لاعب وسط نادي موناكو، سيسك فابريجاس، عن أمنيته ببقاء صديقه وزميله السابق، ليونيل ميسي، في الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة لسنوات مقبلة عديدة.

وينتهي عقد ميسي مع برشلونة في 30 يونيو الجاري، ولم يتوصل الأرجنتيني لاتفاق رسمي مع العملاق الكتالوني للاستمرار داخل قلعة "كامب نو".

اقرأ أيضًا.. سكاي: ديباي قرر الانضمام إلى برشلونة

ادين هازارد

وتحدث فابريجاس عن مستقبل ميسي في حواره مع شبكة "جول" العالمية، وقال: "لا أعرف ما سيفعله ليو، لكنني أتمنى أن يبقى في النادي".

وتابع: "إنه قرار شخصي للغاية، دعنا نرى ما سيحدث خلال الأيام المقبلة، أود أن أراه يلعب في برشلونة لسنوات عديدة أخرى ويكون ناجحًا لأنه يستحق ذلك على كل ما فعله في النادي".

وعن عودة لابورتا: "سعيد جدًا، لأنه شخص مميز، هادئ، يعرف ما يفعله ولديه خبرة كبيرة ومتأكد من قدرته على إعادة برشلونة إلى مكانته".

ودافع فابريجاس عن هازارد ضد كل الانتقادات التي يتعرض لها في الفترة الماضية، وقال: "يعرف إدين أنه كان سيء الحظ خلال لفترة الماضية مع ريال مدريد، لقد تحدثت معه مؤخرًا".

وأضاف: "ما يحدث لهازارد أمرا صادما جدًا بالنسبة لي، لأنك لا يمكنك الانتظار لفترات طويلة ليعود لاعب قوي للغاية كان يقاتل دائمًا كل يوم ويلعب مباراة كل 3 أيام ولا يحدث له أي شيء قبل الانتقال إلى ريال مدريد".

وواصل تصريحاته: "بالطبع يحزنني ما يتعرض له إدين، لأنه يمتلك إمكانيات فنية كبيرة للغاية، ويمكنه الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا والكرة الذهبية، موهبته تضعه بين الأفضل وإذا ابتعدت عنه الإصابات سنرى اللاعب الذي نعرفه ونحبه".

وعن الانتقادات التي يتعرض لها هازارد: "جزء طبيعي من كرة القدم، عندما تلعب في هذا المستوى من الأندية في العالم، لقد حدث لي هذا في برشلونة، عندما تفوز تكون الأفضل وعندما تخسر تنهال عليك الانتقادات وهذا ما تعرض له مارادونا وكريستيانو رونالدو وميسي ومورينيو".

وأتم: "حتى لو كان أداء اللاعب سيئًا، فالانتقادات ليست أزمة شخصية لكن هدفهم إثارة الجماهير من أجل انتقاد اللاعبين عندما يكون مستواهم غير جيد ولكن علينا أن نستغل ذلك بشكل إيجابي لتحفيز أنفسنا لتقديم المزيد في المباريات".