أكد فرناندو سانتوس، المدير الفني لمنتخب البرتغال، أن إجراءه لتبديلات قبل نهاية مباراة منتخب بلاده بـ20 دقيقة أمام المجر، كان من أجل مُساعدة كريستيانو رونالدو، مُهاجم وقائد الفريق في الخط الهجومي.

البرتغال انتصرت بصعوبة على المجر في الوقت القاتل، إذ جاءت ثلاثية برازيل أوروبا في غضون 9 دقائق، بالدقائق 84،87، 92، في المباراة التي أقيمت على ملعب بوشكاش أرينا"، بالعاصمة المجرية بودابست، ضمن لقاءات الجولة الأولى من مباريات دور المجموعات بـ يورو 2020 (طالع تقرير المباراة).

شاهد ملخص مباراة البرتغال والمجر

وقال سانتوس في تصريحات نشرتها صحيفة "ريكورد" البرتغالية: "الأهداف كانت مهمة وصارمة لنا في مباراة صعبة، في كرة القدم الآن ستفوز بهدف أو هدفين، لا يمُكنك الفوز بأكثر من ذلك".

وأضاف: "واجهنا فريق لعب بشكل جيد للغاية، ولكن نحن استحوذنا على الكرة، وسيطرنا على المباراة، والمجر لم يكن أمامها سوى الدفاع في آخر 30 مترًا".

وواصل: "لقد قمت بعدة تغييرات من أجل تنشيط الهجوم، وأردت أيضًا أن أجعل رونالدو أكثر انفتاحًا لأن رافاييل جيريرو كان عالقًا جدًا على اليمين".

اقرأ أيضًا.. مدرب البرتغال: توقعنا ما فعلته المجر والفوز ضدهم "مستحق"

وتابع: "تواجد ريناتو سانشيز كان جيدًا للغاية لنا، لديه قوة في السيطرة على الكرة، والتبديلات ساعدتنا في تحقيق هذا الفوز".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "نحن جعلنا المباراة أصعب على أنفسنا في الشوط الأول، افتقرنا فقط لإحراز هدف، وهذا جزء من كرة القدم".