أشار إريك جارسيا، إلى أن موقفه يشبه موقف قائد برشلونة جيرارد بيكيه، وتحدث عن قدوته في الدفاع وإمكانية انتقال إيمريك لابورت من مانشستر سيتي إلى البارسا.

جارسيا انضم في صفقة انتقال حر من مانشستر سيتي إلى برشلونة، لتعزيز دفاع الفريق الكتالوني.

وفي مقابلة صحفية نشرتها صحيفة "سبورت" الإسبانية، سُئل جارسيا عن قدوته في الدفاع وقال: "بيكيه، بويول وماسكيرانو".

وبشأن إمكانية أن يكون لاعبًا قويًا بغض النظر عن بنيانه الجسدي، أوضح جارسيا: "ومن الأمثلة على ذلك بويول وماسكيرانو، دون أن يكون لها حجم كبير، فقد زودوا أنفسهم بالقوة وقبل كل شيء الذكاء".

وحول المقارنة مع بيكيه وإذا كان ذلك يسبب له الضغط، أفاد جارسيا: "لدينا أوجه تشابه بشأن مغادرة مانشستر، لكن ما فعله في كرة القدم مثير للإعجاب، إنه أحد أفضل اللاعبين في العالم، وسيكون محظوظًا للتعلم معه".

وكان بيكيه غادر برشلونة إلى مانشستر يونايتد وعاد للفريق الكتالوني، وجارسيا غادر البارسا إلى مانشستر سيتي ثم عاد للبلوجرانا هذا الصيف.

سُئل جارسيا أيضًا عن إيمريك لابورت، وأشاد: "لابورت إنه لاعب رائع".

اقرأ أيضًا.. لابورت يرغب في مغادرة مانشستر سيتي والانتقال إلى برشلونة

وعما يتردد بشأن إمكانية انضمام لابورت لبرشلونة، علّق جارسيا: "لا أعلم، لم نتحدث عن هذا، نحن نركز على اليورو مع المنتخب، لكن إذا جاء معنا، فمن الواضح أنه لاعب رائع".

وأتم بشأن سيرجيو أجويرو الذي انتقل في صفقة انتقال حر أيضًا من مانشستر سيتي إلى برشلونة: "لست بحاجة إلى التحدث كثيرًا عنه، فقد ملِل من تسجيل الأهداف في إنجلترا، آمل أن يتمكن من فعل ذلك معنا في برشلونة".