حقق الزمالك فوزًا كبيرًا على نظيره أسوان، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز.

وفاز الزمالك على أسوان بثلاثة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدوري المصري، التي جمعت بينهما على ستاد القاهرة.

أقرأ ايضًا.. ترتيب الدوري المصري بعد فوز الزمالك على أسوان

تقدم أحمد سيد زيزو بالهدف الأول للزمالك في الدقيقة 34 من ركلة جزاء، ثم أضاف الهدف الثاني للأبيض ولنفسه في الدقيقة 75، وأضاف سيف الدين الجزيري الهدف الثالث في الدقيقة 87.

أهداف مباراة الزمالك وأسوان في الدوري

بهذه النتيجة يواصل الزمالك تصدره لجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 58 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 17 وتعادل في 7 وهُزم في مباراتين.

فيما يحتل أسوان المركز الخامس عشر في جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 24 نقطة، بعدما خاض 25 مباراة، حقق خلالهم الفوز في 6 لقاءات، وتعادل في مثلهم، وهُزم في 13 مباراة.

وإليكم أحداث اللقاء

 الشوط الأول

أطلق الحكم محمود بسيوني صافرة بداية مباراة الزمالك وأسوان في الدوري.

  

الدقيقة 11: ضربة حرة مباشرة لأسوان من جهة اليمين عن طريق عمرو الحلواني تنفذ داخل منطقة الجزاء، ولكن تخرج ضربة مرمى.

الدقيقة 15: مرور أول ربع ساعة من المباراة ومازال التعادل السلبي يسيطر على المباراة.

الدقيقة 16: خطأ لصالح أسوان على حدود منطقة الجزاء ينفذها عمرو الحلواني بمواجهة المرمى، ولكن تخرج خارج الملعب.

الدقيقة 16: أول كارت أصفر في المباراة من نصيب أحمد عيد لاعب الزمالك نتيجة العرقلة المتعمدة لمحمد أسامة لاعب أسوان على حدود منطقة الجزاء.

الدقيقة 18: تسديدة قوية من إمام عاشور على حدود منطقة الجزاء، وإنقاذ من خالد وليد حارس أسوان وتخرج ضربة ركنية.

الدقيقة 21: ركلة ركنية أولى للزمالك، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية قوية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الدفاع بشكل سريع بعيدا عن مناطق الخطورة.

الدقيقة 22: تسديدة قوية من جهة اليسار عن طريق أحمد سالم صافي لاعب أسوان، من ناحية اليسار لمنطقة جزاء الزمالك مرت أعلى العارضة العلوية دون خطورة على مرمى محمود جنش.

الدقيقة 25: تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للزمالك عن طريق أشرف بن شرقي بعرضية قوية يحولها داخل منطقة جزاء أسوان مرت من جميع لاعبي الفريقين وتحولت مباشرة إلى رمية تماس من الجانب الأيمن.

الدقيقة 26: ركلة ركنية جديدة للزمالك على يسار مرمى أسوان، نفذها أحمد سيد زيز داخل منطقة الجزاء مرت دون أي خطورة على المرمى دون أي متابعة من لاعبي الزمالك.

الدقيقة 29: أول فرصة مُهدرة من مروان حمدي الذي استلم كرة عرضية من أشرف بن شرقي داخل منطقة الجزاء وحولها برأسية ولكن تمر بجوار القائم.

الدقيقة 30: ضربة جزاء للزمالك يحتسبها الحكم محمود بسيوني بعد عركلة أحمد سيد زيزو داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 33: جووووووووووول أحمد سيد زيزو يُحرز الهدف الأول للزمالك عن طريقة ركلة جزاء.

هدف الزمالك الأول أمام أسوان عن طريق زيزو

احتفل أحمد سيد زيزو لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بخوض المباراة رقم 100 له بقميص الفريق الأبيض منذ انتقاله للقلعة البيضاء خلال لقاء أسوان.

 احتفال زيزو

الدقيقة 44: جنش يُنقذ مرمى الزمالك من محاولة التعادل لأسوان بعدما تصدى لأخطر كرات أسوان في الشوط الأول، عد خطأ فادح من أحمد عيد مدافع الزمالك استغله حمزه مجدي ونجح في استخلاص الكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية تصدى لها الحارس محمود جنش بصعوبة شديدة قبل أن ترتد وتجد متابعة برأسية من محمد أسامة بإتجاه المرمى تصدى لها محمود جنش مجددا ونجح في الإمساك بالكرة.

إنقاذ جنش فرصة محققة لصالح أسوان

الدقيقة 45: الحكم محمود بسيوني يطلق صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الزمالك على أسوان بهدف دون رد أحرزه أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء، بعدما احتسب دقيقة واحدة وقت محتسب بدلاً من الضائع.

الشوط الثاني

الدقيقة 45: استئناف مباراة الزمالك وأسوان بعدما أطلق الحكم محمود بسيوني صافرة بداية الشوط الثاني

الدقيقة 46: تغيير أول للزمالك بخروج أحمد عيد ونزول حمزة المثلوثي، مع بداية الشوط الثاني.

الدقيقة 48: عمرو الحلواني يسدد يرسل عرضية قوية داخل منطقة الجزاء ولكن يُخرجها لاعب أسوان ثم يعيدها دفاع الزمالك لوسط الملعب قبل أن تصل إلى محمود شبانة لاعب أسوان المتقدم داخل منطقة الجزاء.

الدقيقة 51: تسديدة قوية عن طريق أحمد الصغيري لاعب أسوان من على حدود منطقة الجزاء إصطدمت بأحد مدافعي الزمالك ووصلت سهلة لأحضان الحارس محمود جنش.

الدقيقة 55: تنفيذ الركلة الحرة المباشرة للزمالك عن طريق أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء أبعدها الحارس خالد وليد سريعا بقبضة اليد إلى وسط الملعب.

الدقيقة 75: جوووووووووووووووول أحمد سيد زيزو يسجل الهدف الثاني له وللزمالك بعد هجمة منظمة من لاعبي الزمالك داخل منطقة جزاء أسوان أنهاها أحمد سيد زيزو بتسديدة مباغتة قوية في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى سكنت شباك الحارس خالد وليد.

هدف الزمالك الثاني أمام أسوان عن طريق زيزو

الدقيقة 83: أسوان يُهدر فرصة هدف مُحقق بعدما نفذ عمرو الحلواني خطأ لصالح الفريق الأسواني في وسط الملعب ويرسل عرضية قوية داخل الملعب ويسددها شبانة لاعب أسوان ولكن الكرة تعوا العرضة وتخرج خارج الملعب ضربة مرمى.

فرصة أسوان المهدرة أمام الزمالك

الدقيقة 87: جووووووووووووووووووووول سيف الدين الجزيري يسجل الهدف الثالث للزمالك، بعد هجمة مرتدة سريعة من لاعبي الزمالك بمجموعة من التمريرات المتدرجة من الخلف للأمام أنهاها أشرف بنشرقي بتمريرة عرضية أرضية متقنة استقبلها سيف الدين الجزيري من أمام المرمى بتسديدة مباشرة سكنت الشباك.

شهد الهدف عودة حكم المباراة محمود بسيوني لتقنية الفار للتأكد من صحة الهدف لوجود شبه تسلل قبل أن يعود ويقرر احتساب الهدف.

هدف الزمالك الثالث أمام أسوان عن طريق سيف الجزيري

الدقيقة 90: حكم المباراة يحتسب 5 دقايق وقت بدلاً من الضائع.

الدقيقة 94: إنذار لمحمود جابر لاعب أسوان وحكم المباراة يحتسب ضربة حرة مباشرة للزمالك على حدود منطقة الجزاء.

التعليقات