علّق الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، على الحملة التي قادها البرتغالي، كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، ضد شركة المشروبات الغازية كوكاكولا؛ وذلك خلال حديثه في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة اسكتلندا في أمم أوروبا (يورو 2020).

رونالدو، يوم الإثنين الماضي، خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة البرتغال والمجر، قام بإبعاد زجاجتين من المياه الغازية، (كوكاكولا)، راعي يورو 2020، وقام بوضع زجاجة مياه معدنية، حيث لطالما كان ضد المشروبات الغازية، وأحد المُدافعين عن اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن السكريات والدهون والأطعمة المقلية.

وبعد رونالدو انضم له نجم منتخب إيطاليا، مانويل لوكاتيلي، وذلك جاء بعد إبعاد بول بوجبا، لزجاجة خمر خلال مؤتمر ألمانيا وفرنسا (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال ساوثجيت: "أعتقد أن هناك الكثير من الرعاة في الرياضة وأن تأثير أموالهم على جميع المستويات يساعد الرياضة على العمل".

وأضاف: "ولا سيما الرياضة الشعبية في بلدنا (كرة القدم) والتي تتطلب الاستثمار وبدون بعض هذه الشركات، من الصعب جدًا الحصول على التسهيلات التي نحتاجها".

وواصل: "نحن في بلدنا واعون بالسمنة والصحة، وإذا تم كل شيء بشكل معتدل، لن تكون هناك أي مشكلة".

اقرأ أيضًا.. ماجواير يعلن جاهزيته لمباراة إنجلترا واسكتلندا في يورو 2020

وأتبع: "أنا أتفهم مخاوف الناس، من الواضح أن الرجلين (رونالدو بوجبا)، لديهما منطق مختلف بشأن المواقف التي اتخذوها، ولكن هُناك دائمًا صورة أكبر".

وأكمل كين متفقًا مع مدربه، وقال: "أنا أتفق تمامًا، من الواضح أنّ الرعاة يحق لهم الحصول على ما يريدون إذا دفعوا المال للقيام بذلك".

وأنهى تصريحاته ردًا على "لماذا لم تبُعد الزجاجة؟"، أجاب: "هذا ليس شيئًا فكرت فيه كثيرًا، أنا أركز أكثر على مباراة الغد ضد اسكتلندا أكثر من أي شيء آخر".