اكد الإنجليزي، جاريث ساوثجيت، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، أن مدافع منتخب الأسود الثلاثة، هاري ماجواير، قد يُشارك في مباراة الغد أمام اسكتلندا، بأمم أوروبا (يورو 2020).

ويستقبل المنتخب الإنجليزي نظيره الاسكتلندي، مساء غدًا الجمعة، على ملعب "ويمبلي"، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم أوروبا.

ويغيب ماجواير عن الملاعب منذ 9 مايو الماضي، بعد إصابة تعرض لها مع مانشستر يونايتد أمام أستون فيلا، وغاب على إثرها عن نهائي الدوري الأوروبي ضد فياريال.

وقال ساوثجيت كين في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هاري قد يكون معنا غدًا، لا يزال هُناك قرارًا سنتخذه بشأن ما إذا كان مُستعدًا للبدء كأساسي".

وأضاف: "لكننا سعداء حقًا بتقدمه، لقد تدرب مع الفريق لمدة أربعة أو خمسة أيام حتى الآن ولم يكن لديه أي انزعاجات".

وواصل: "كل جلسة يشارك فيها يُصبح أكثر ثقة، وأعتقد أنه يسير على طريق جيد حقًا، بالطبع نريد أن يكون الجميع متاحًا".

اقرأ أيضًا.. هاري كين قبل مباراة إسكتلندا: لا يمكننا الاستهانة بهم

وتابع: "هذا يسبب قرارات صعبة، لكن في هذه اللحظة كان لدينا 26 لاعبا يتدربون وهو وضع رائع بالنسبة لنا".

وأكمل: "إنه يتدرب باستمرار الآن، بينما لدينا أيضًا تغطية جيدة في تلك المنطقة من الملعب (خط الوسط الدفاعي)،  لقد تألق جود بيلينجهام وكذلك كالفين فيليبس في المباراة الماضية أمام كرواتيا".

وعن مباراة الغد: "تركيزنا سيكون مُنصب على حل المشاكل التكتيكية التي تطرحها اسكتلندا، يجب أن يكون تركيزنا على الأداء، بالطبع هي مناسبة كبيرة للجماهير ولكن بالنسبة لنا، هي فرصة أخرى للحصول على ثلاث نقاط والاقتراب من التأهل".

وأنهى تصريحاته مُتحدثًا عن سبب غياب هندرسون عن مباراة الجولة الأولى أمام كرواتيا: "لقد فضلنا ذلك حتى نمنحه فرصة ليكون لائقًا تمامًا للمباريات القادمة".