حذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اللاعبين والمدربين والمنتخبات المُشاركة في يورو 2020، من إمكانية تعرضهم لغرامات مالية، بعد الأحداث التي جرت بسبب رعاة المسابقة في المؤتمرات الصحفية.

الأمر بدأ بـ كريستيانو رونالدو، الذي قام بإبعاد زجاجتين من المياه الغازية، (كوكاكولا)، راعي يورو 2020، وقام بوضع زجاجة مياه معدنية، حيث لطالما كان ضد المشروبات الغازية، وأحد المُدافعين عن اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن السكريات والدهون والأطعمة المقلية.

وبعد رونالدو انضم له نجم منتخب إيطاليا، مانويل لوكاتيلي، وذلك جاء بعد إبعاد بول بوجبا، لزجاجة خمر خلال مؤتمر ألمانيا وفرنسا.

فيما قام ستانيسلاف تشيرتشيسوف المدير الفني لمنتخب روسيا، بشرب كوكاكولا، بعد فوز الدب الروسي على فنلندا، وهو نفس ما فعله مدرب بلجيكا روبرتو مارتينيز، بعدما قال إن الشياطين الحمر تحب هذا المشروب، بينما رفض الإنجليزيان، جاريث ساوثجيت، مدرب إنجلترا، وهاري كين مهاجم الأسود الثلاثة، التعليق على الأمر وإجابتهما كانت دبلوماسية (طالع التفاصيل كاملة).

يويفا

وقال مدير مسابقة (يورو 2020)، مارتن كالين في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لفت النظر للفرق المُشاركة، بأن الشراكات جزء لا يتجزأ من تنظيم البطولة ولضمان تطوير كرة القدم في جميع أنحاء أوروبا ، بما في ذلك الشباب والنساء".

وبسؤاله بشأن ما إذا كان اللاعبون ملزمون تعاقديًا بعدم إزالة الزجاجات في المؤتمرات الصحفية، أضاف كالين: "إنهم ملزمون من خلال اتحاداتهم باتباع اللوائح الخاصة بالبطولة".

اقرأ أيضًا.. دي بروين: ذهبت لمكان سقوط إريكسن ورفضت الاحتفال بهدفي احترامًا للجماهير

وواصل: "من جانبنا نحن في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا نفرض غرامات على اللاعبين مباشرةٍ، سنفعل ذلك دائمًا من خلال الاتحاد المشارك وبعد ذلك يمكنهم البحث عما إذا كانوا سيذهبون إلى اللاعب، لكننا لن نفرض مباشرة على اللاعب غرامة، في الوقت الحالي".

وأكد: "لدينا لوائح خاصة بنا، والاتحاد المشارك موقع عليها، وهُناك احتمال بكل تأكيد بتوقيع غرامات".

وأكد مدير المسابقة، أنّ بول بوجبا لن يواجه أي مشكلة، بعد إبعاد زجاجة بيرة (خمرة)، بسبب معتقداته الدينية؛ قائلًا: "نحن منفتحون تمامًا على أنه إذا كان ذلك لأسباب دينية، فلن يحتاجوا إلى هذه الزجاجة".