أعرب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني لنادي ايه سي روما الإيطالي، عن اندهاشه من رحيل الإسباني، سيرجيو راموس، مدافع وقائد فريق ريال مدريد، عن الملكي، بعد 16 عامًا داخل اللوس بلانكوس.

ريال مدريد أعلن أول أمس الأربعاء، رحيل راموس، بعد نهاية عقده مع الملكي، بعدما عرض النادي عليه التجديد لمدة عام، ولكن الإسباني تأخر في الرد، ليتم سحب العرض وإبلاغه بإنهاء المفاوضات.

مورينيو سبق له العمل من قبل مع راموس، عندما كان البرتغالي مدربًا لريال مدريد من 2010 حتى 2013.

وقال مورينيو في تصريحات لإذاعة "TalkSPORT" البريطانية: "راموس من بين اللاعبين الذين كنت أتوقع اعتزالهم في ريال مدريد".

وأضاف: "من المدهش أن ذلك لم يحدث، لم أكن أتوقع إنه يُمكن أن يُنهي مسيرته مع نادٍ آخر".

وواصل: "إنه قادر على اللعب في الدوري الإنجليزي، ووضعه مماثل لـ تياجو سيلفا، لم يبق في باريس سان جيرمان، وانتقل إلى تشيلسي، ووقع لموسم واحد، ورغم أنه لم يلعب في كل المباريات، بسبب معاناته من بعض المشاكل العضلية، لكنه أعطى استقرارًا كبيرًا في المباريات الكبيرة".

اقرأ أيضًا.. إنييستا لـ راموس بعد رحيله: شرفًا لي أن أكون خصمك

جوزيه مورينيو - سيرجيو راموس

وأردف: "يمكنك أن تتخيل كم ساعد الفريق على التطوير، أعتقد أن راموس في وضع مماثل، إنه يتمتع بقدر أكبر من اللياقة البدنية من تياجو للتعامل مع متطلبات الدوري الإنجليزي الممتاز، إنه رائع في الألعاب الهوائية".

وأكمل: "ليس لديّ شك في أنه يستطيع اللعب بقوة وبمتطلبات الدوري الإنجليزي، على الرغم من إصاباته هذا الموسم التي أبعدته عن الملاعب لمدة شهرين، فإن هذا لا يخفي حقيقة أنه لا يزال لاعبًا جيدًا للغاية وقادرًا على الأداء لموسمين آخرين بمستوى جيد جدًا".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "يُمكنني أنّ أتخيل أننا سنراه في نادٍ جيد للغاية، فقط نادٍ كبير سيكون قادرًا على تلبية مطالبه المالية".