قال فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، إن فريقه لا يمكنه الاعتماد على كريستيانو رونالدو للفوز بالمباريات بمفرده قبل مواجهة مثيرة في بطولة أوروبا 2020 مع ألمانيا.

أكد رونالدو قيمته لبلده كونه الهداف القياسي في تاريخ بطولة أمم أوروبا "يورو" برصيد 11 هدفًا، بعد ثنائيته في مباراة البرتغال والمجر التي انتهت بفوز منتخب بلده (3-0).

تتصدر البرتغال مجموعتها بـ3 نقاط متساوية مع فرنسا صاحبة المركز الثاني، وألمانيا والمجر في المركزين الثالث والرابع بلا نقاط.

بينما يستعد سانتوس للمباراة بوجود رونالدو مهاجم يوفنتوس البالغ من العمر 36 عامًا، فإنه حريص على ضمان بقاء فريقه بأكمله على استعداد للمساهمة.

وقال سانتوس في مؤتمر صحفي: "يجب أن أحفز كل لاعب، وليس فقط رونالدو على سبيل المثال، قيمة البرتغال تعتمد على فريقنا".

وأضاف: "إنه لأمر رائع أن يكون رونالدو إلى جانبنا، نحن فخورون للغاية بوجوده ولكن كريستيانو وحده لا يمكنه الفوز بمباراة".

اقرأ أيضًا.. مدافع ألمانيا يحذر زملاءه: قوة البرتغال ليست فقط في كريستيانو رونالدو

وتابع: "نريد أن يكون الجميع متحمسًا، الـ 11 لاعبًا الأساسيًا والبدلاء".

وأكد: "من المهم أن تكون متحمسًا ولكن مركّزًا أيضًا، الإرادة للفوز مهمة للغاية، ما يأتي من الداخل، من داخلك من روحك، هذا ما يخلق هذه الرغبة المذهلة في الفوز".

واستطرد: "يجب أن نرغب في الفوز ولكن علينا أن نعرف كيف نفوز لأن أحدهما بدون الآخر لا فائدة منه".

سيضمن فوز البرتغال في ملعب أليانز أرينا تأهلهم لدور الـ 16، بينما يترك خصومهم على وشك الإقصاء.

وتابع: "بالنسبة لنا، المباراة القادمة هي مباراة رائعة وسنواجهها بنفس الطريقة التي نواجهها دائمًا، نريد الفوز، نعتقد أنه يمكننا الفوز، هذه مباراة أساسية بالنسبة لنا".

وشدد: "ألمانيا فريق رائع وكذلك البرتغال وسنظهر أفضل قدراتنا على أرض الملعب، على مر السنين، أظهرنا أنه يمكننا اللعب حتى عندما لا تكون لدينا الكرة ونصنع الفرص ونحقق هدفًا ونفوز، وهذا ما سنحاول القيام به".