أكد روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن ماركو فيراتي سيبدأ أساسيًا ضد ويلز، متحدثًا عن المباراة التي ستجمع المنتخبين غدًا في منافسات الجولة الثالثة ليورو 2020.

تأهلت إيطاليا بالفعل إلى دور الـ16 في يورو 2020 ويحتاجون إلى نقطة واحدة على الأقل في مباراة الغد ليتصدروا المجموعة الأولى.

كانت هناك علامات استفهام حول ما إذا كان نجم باريس سان جيرمان فيراتي سيلعب، لأنه لم يكن حتى على مقاعد البدلاء ضد تركيا وسويسرا، لكن مانشيني أوضح في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة.

وقال مانشيني: "ماركو بحاجة للعب، إنه يعمل بشكل جيد بعد عدة أيام من التدريب، لذلك إذا بدأ - وربما سيحدث - فسنقوم بتقييم حالته بين الشوطين".

وأضاف: "أعتقد حقًا أن لدينا 26 لاعبًا يمكن الاعتماد عليهم أساسيين في هذه التشكيلة، إذا نظرت إلينا في دوري الأمم والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأوروبية، فقد تغيرنا كثيرًا من حيث الأفراد ولم يحدث فرق كبير".

مع انتصارات 3-0 حتى الآن، برزت إيطاليا باعتبارها الفريق الأكثر جاذبية في البطولة حتى الآن، وعلّق مانشيني مازحًا: "حسنًا، نحن مجموعة جذابة من الفتيان".

اقرأ أيضًا.. كييزا: إيطاليا هنا للذهاب بعيدًا في اليورو.. ولا ينبغي أن نخشى أي منافس

وتابع:"هذا ممتع، لكن يجب أن نحاول دائمًا القيام بعمل أفضل، هذا لا يخلق ضغطًا علينا، بل يجعلنا سعداء، تبقى فرنسا المرشحة رغم تعادلها مع المجر، ثم هناك بلجيكا أيضًا، لذلك لا شيء يتغير بالنسبة لي".

لقد تم اقتراح أن إيطاليا قد تفضل حتى المركز الثاني في المجموعة الأولى، حيث سيسمح لها بتجنب مواجهة منتخبات مثل بلجيكا في الأدوار الإقصائية، لكن مانشيني نفى.

وأكد مدرب إيطاليا: "نحن دائما نلعب من أجل الفوز، هذا هو مبدأنا وسوف نلتزم به، ليست لدينا مشكلة سواء لعبنا مباراتنا القادمة في لندن أو أمستردام، فلا فرق".

وشدد: "ويلز فريق يصعب مواجهته، حيث ظلوا لسنوات في المستويات الأعلى من التصنيف العالمي ولديهم لاعبين جيدين، إنهم فريق بريطاني، قوي جسديًا، ولا ننسى أنهم وصلوا إلى الدور نصف النهائي من بطولة يورو الماضية، سنحاول الفوز، هذا هو هدفنا".

وأتم: "ويلز لديها جاريث بيل وآرون رامسي وجو ألين، لاعبين يتمتعون بتقنية جيدة، إنهم يجمعون بين هذه التقنية والبدنية البريطانية النموذجية".