انتقد ظهير أيسر منتخب هولندا ونادي أياكس، دالي بليند، المحللين الذين يشككون في استمرار صانع ألعاب منتخب الدنمارك ونادي إنتر ميلان، كريستيان إريكسن، داخل المستطيل الأخضر.

وتعرض إريكسن إلى أزمة قلبية خلال مباراة الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2020، أمام فنلندا، بعدما سقط فجأة على أرض الملعب في مشهد أفجع العالم بأكمله حول حالة اللاعب.

وأعلن الاتحاد الدنمارك لكرة القدم قبل أيام أن إريكسن قد أصبح في حالة جيدة ولكن سيتم زراعة جهاز لتنظيم ضربات القلب وهنا بدأت الشكوك حول مدى استمرارية اللاعب في الملاعب.

وتحدث بليند الذي تم زراعة نفس الجهاز له بعد تعرضه لأزمتين قلبيتين في عام 2019 وتمكن من الاستمرار في الملاعب، ويرى أن إريكسن لا يزال أمامه الكثير ليقدمه في كرة القدم.

اقرأ أيضًا | لاعب الدنمارك: فوجئت بزيارة إريكسن لنا في المعسكر.. ومنحنا طاقة جيدة

كريستيان إريكسن

وقال الهولندي في تصريحات نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "صور إريكسن وهو ملقى على الأرض، كان لها تأثير كبير علي، لأن هذا ما عشته من قبل وبالتالي كل ما حدث حقيقي ومؤلم بالنسبة لي".

وتابع: "عندما حدث هذا لي، كان الجميع يخبرني بأنني قد انتهيت كلاعب، ولن أتمكن من اللعب مرة أخرى، ولكن انظروا إلى أين أصبحت الآن، لهذا أقول لمن يتحدث اتركوا إريكسن وشأنه".

وأضاف: "عندما حصلت على الضوء الأخضر من جانب أطباء أياكس بعد زراعة جهاز تنظيم ضربات القلب، عدت ولم يكن هناك سببًا يمنعني من اللعب في هذا المستوى من كرة القدم مرة أخرى لأن أهم شيء هو التغلب على العامل النفسي الذي تشعر به في رأسك".

وواصل: "لم أشعر بالخوف، كنت سعيدًا للغاية بالسماح لي بالعودة مرة أخرى واللعب مع زملائي".

وأتم: "عندما يخبرك الأطباء أنك بخير للعودة إلى الملاعب، ستشعر فقط ببعض التوتر والإثارة أثناء اللعب وليس توتر الخوف".