وافقت الجمعية العامة للأعضاء المندوبين في نادي برشلونة الإسباني، على إعادة التمويل المقترحة للديون بمبلغ 525 مليون يورو.

ويخطط برشلونة للحصول على قرض بقيمة 525 مليون يورو، في أغسطس المقبل من خلال بنك "جولدمان ساكس" من أجل تلبية الاحتياجات المالية للنادي.

أوضح نائب الرئيس الاقتصادي للنادي، إدوارد روميو، أن الديون المعدلة المؤقتة للنادي ارتفعت إلى 1044 مليون يورو، والتي من المحتمل أن تكون أعلى من ذلك، وشدد على أن: "فيروس كورونا ليس مسؤولاً عن كل شيء، فالأمور كانت تسير بشكل سيء من قبل".

اقرأ أيضًا.. لابورتا يكشف كواليس السوبر ليج: لن نعتذر لـ يويفا عن رغبتنا في أن نكون سادة مصيرنا

سلط روميو الضوء على أن هذه العملية ستسمح بسداد القرض البالغ 80 مليون يورو المقدم في يونيو من قبل "جولدمان ساكس" لتغطية التزامات الخزانة لمدة 90 يومًا وإعادة التفاوض على السندات الرئيسية الموقعة بمبلغ 200 مليون يورو بسعر أعلى من ذلك بكثير، وسيوفر السيولة اللازمة على مدى الـ 24 شهرًا القادمة ليكون قادرًا على تنفيذ الخطة الإستراتيجية.

يقترح النادي عملية لمدة أقصاها 15 سنة، بهدف الحصول على فائدة بنسبة 3 ٪، وسيتطلب ذلك من وكالة التصنيف فيتش منح ديون النادي تصنيفًا بدرجة استثمارية.

وردا على أسئلة الأعضاء، شدد رئيس برشلونة خوان لابورتا في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لبرشلونة: "القرض ضروري لمنح النادي مساحة للتنفس وعدم أخذ أي شيء من جيوب الأعضاء".

تمت الموافقة على اقتراح إعادة التمويل بأغلبية كبيرة بلغت 588 صوتًا (89٪) مقابل 28 صوتًا (4٪) وامتنع 43 عن التصويت (7٪).