أكد المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز، المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أنه سيُجرى بعض التغييرات في تشكيل الشياطين الحمُر، بعدما حسم تأهله إلى دور الـ16 في أمم أوروبا، وذلك خلال حديثه لوسائل الإعلام أمام فنلندا.

بلجيكا تواجه فنلندا، مساء غد الإثنين، على ملعب "كريستوفسكي"، ضمن لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات لمباريات المجموعة الثانية في أمم أوروبا (يورو 2020).

وقال مارتينيز في المؤتمر الصحفي عشية المباراة: "في مباراة الغد، ستكون هُناك مقاربة مماثلة لتلك التي فعلناها في كأس العالم 2018، لكننا لن نتغير من أجل التغيير، أيضًا سنحاول الحصول على فريق متوازن".

وأضاف: "لوكاكو؟ لا أعرف ما إذا كان سيبدأ، لقد تعافى بشكل جيد للغاية بعد المباراة الأخيرة، يُمكنه اللعب بكل تأكيد، لكننا نريد دائمًا تجنب المخاطر، وعلينا أنّ نتخذ قرارًا متوازنًا".

اقرأ أيضًا.. هازارد يثير الشكوك حول إصابته ويتحدث عن موقفه من المشاركة مع بلجيكا أمام فنلندا

روبرتو مارتينيز

وواصل: "هازارد ودي بروين وفيتسيل سيبدأون في مباراة الغد، من المهم أن يكونوا معنا، أنا لم أعتاد الإعلان عن التشكيل قبل المباراة، لكننا تأهلنا ونخوض المباراة الثالثة في غضون 9 أيام، لذا سيكون هُناك تغييرات بكل تأكيد".

وعن إصابة ثورجان هازارد وغيابه عن مباراة الغد: "إصابته ليست خطيرة، لقد تلقى ضربة في الركبة في المباراة ضد الدنمارك، وكان محظوظًا بما يكفي لعدم تعرضه لإصابة قوية".

وأنهى تصريحاته مُتحدثًا عن هوية حارس مرمى بلجيكا في مباراة الغد، قائلًا: "كورتوا سيلعب بشكل أساسي، بالفعل مينيوليه وماتز سليس يتدربان بجدية، لكننا لن نجرى تغييرات في حراسة المرمى".