أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن قائد منتخب ألمانيا مانويل نوير لن يواجه أي إجراء تأديبي بعد ارتداء شارة قوس قزح خلال مباريات يورو 2020.

ارتدى حارس بايرن ميونخ شارة القيادة الملونة بألوان قوس قزح، أثناء خوض مباريات ألمانيا ضد فرنسا والبرتغال لإظهار دعمه للمثليين، ومجتمع LGBTQ، خلال الشهر الخاص بدعمهم، مما دفع الاتحاد الأوروبي للتحقيق فيما إذا كان يمكن اعتباره بيانًا سياسيًا (طالع التفاصيل).

لكن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم خلص إلى أنه لا توجد قضية للرد، بالنظر إلى أن اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا كان "يروج لقضية جيدة".

وقال متحدث باسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندت" البريطانية: "نظر الاتحاد الأوروبي في الشارة التي يرتديها اللاعب المعني، وبالنظر إلى أنه كان يروج لقضية جيدة، أي التنوع، فلن يواجه الفريق إجراءات تأديبية".

وقال الاتحاد الألماني لكرة القدم إنه تلقى خطابًا من الاتحاد الأوروبي يؤكد ضرورة اعتبار الأمر مغلقًا.

ونشر الاتحاد الألماني لكرة القدم على تويتر مساء الأحد: "شارك الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم مع الاتحاد الألماني أنهم أوقفوا مراجعة شارة كابتن قوس قزح التي يرتديها مانويل نوير، في رسالة، تم تقييم شارة القيادة كرمز للفريق للتنوع، وبالتالي من أجل قضية جيدة".