كشف خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، عن خسائر أندية الليجا، بعد الفترة الماضية من وباء فيروس كورونا وتأثيره اقتصاديًا على الجميع.

وأكد تيباس أن ريال مدريد وبرشلونة تضررا من وباء فيروس كورونا، بالإضافة لحديثه عن تجديد عقد ميسي وإمكانية انضمام مبابي للملكي.

طالع أيضًا.. لابورتا يفجر مفاجأة: ليفربول ومانشستر يونايتد المؤسسان الحقيقيان لمشروع السوبر ليج

وقال تيباس في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "الأندية الكبرى تضررت بسبب أزمة كورونا، 700 مليون خسائر كان نصفها يعود لـ برشلونة".

وأضاف ساخرًا: "هناك أندية بذلت جهودًا أكبر لتفادي تلك الخسائر، أبرزها ريال مدريد، الذي بذل جهودًا جديرة بالثناء لتقليل الخسائر، بينما برشلونة يمكن أن يفوز بجائزة كأس الخسائر".

وأكد: "سيكون حجم المبيعات أقل بكثير مما كان عليه في المواسم السابقة، فيما يخص سوق الانتقالات الصيفية، ولكن مع فتح الملاعب والنظر إلى الأرقام الموسم المقبل، أنا متأكد من أن الأمور ستعود أفضل".

وأردف: "مع كتلة الرواتب في برشلونة، سيتعين عليهم تقليصها وبذل جهد كبير حتى يتمكنوا من التجديد لميسي واستمرار العديد من اللاعبين".

وأكمل: "سيتعين عليك تقليل نفقاتك أو زيادة الدخل، من أجل المساعدة على فاتورة الأجور للمواسم القليلة القادمة".

واختتم بالحديث عن انضمام مبابي المحتمل لـ ريال مدريد: "هذا القرار يعود إلى ريال مدريد، لقد أدار النادي أزمة الوباء بشكل جيد، ويمكنه فعل ما يريد لقد كان الأفضل من بين كبار أندية أوروبا".