اكتسح المنتخب الإسباني نظيره السلوفاكي بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة ببطولة يورو 2020.

منتخب إسبانيا حقق العديد من الأرقام بعد الفوز الكاسح على نظيره السلوفاكي، ليتأهل إلى دور الـ16 من البطولة "تقرير المباراة".

العديد من الأرقام حققها منتخب إسبانيا بعد استعادة توازنه بخماسيته ضد سلوفاكيا، نستعرضها لكم فيما يلي..

5 أرقام حققها المنتخب الإسباني في بعد الفوز بخماسية ضد سلوفاكيا

1- شارك إريك جارسيا (20 عامًا) وزميله بيدري (18 عامًا) في تشكيل منتخب إسبانيا الأساسي اليوم، لتكون أول مرة يشارك 2 في تشكيلة اللاروخا خلال مباراة واحدة بتاريخ إسبانيا في بطولة يورو 2020، والثانية في بطولة كبرى (كأس عالم، يورو) منذ مشاركة فابريجاس وراموس في كأس العالم 2006 ضد فرنسا.

2- بعد إهدار مورينو ركلة الجزاء ضد بولندا، ثم موراتا ضد سلوفاكيا، أصبح منتخب إسبانيا أول فريق يفشل في التسجيل من ركلة جزاء في مباراتين ببطولة كأس أمم أوروبا، منذ هولندا عام 2000.

3- سجل مارتن دوبرافكا وزميله كوتشكا هدفين في مرمى فريقهم، لتصبح بطولة يورو 2020 هي الأكثر استقبالًا للأهداف الذاتية عبر التاريخ، برصيد 8 أهداف.

4- سجل منتخب إسبانيا 5 أهداف في مباراة واحدة ببطولة كأس أمم أوروبا للمرة الأولى في تاريخها بمباراتها الـ43 بالبطولة، وكانت أكبر نتيجة حققتها من قبل، 4/0 ضد إيطاليا في نهائي يورو 2020.

5- سجل فيران توريس هدفًا من أول لمسه له بعد 44 ثانية من دخوله، وهو الهدف الأسرع من قبل لاعب بديل في مباراة ببطولة يورو، منذ أن سجل خوان كارلوس فاليرون لإسبانيا بعد دخوله بـ 39 ثانية مع منتخب إسبانيا أيضًا ضد روسيا في يورو 2004.